شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية المصرية: اتصالات لإطلاق سراح المحتجزين بليبيا

الخارجية المصرية: اتصالات لإطلاق سراح المحتجزين بليبيا
  قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بحكومة الانقلاب، بدر عبد العاطي، إن الخارجية  تجري اتصالات مكثفة...

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بحكومة الانقلاب، بدر عبد العاطي، إن الخارجية  تجري اتصالات مكثفة مع الجانب الليبي لإطلاق سراح المصريين المحتجزين في طرابلس.

 

وأضاف عبد العاطي، لوكالة الأناضول، أن هناك تنسيق واتصالات مكثفة بين وزيري خارجية البلدين، فضلا عن رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة البلاد بمصر "ونحن نعمل على إطلاق سراحهم في أقرب وقت".

 

وأوضح أن احتجاز المصريين جاء ضمن حملة للسلطات الليبية ضد "من لا يملكون أوراقا للإقامة الشرعية"، مشيراً إلى أن المصريين تم احتجازهم داخل مركز مكافحة الجريمة بمنطقة الهضبة بطرابلس.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن قيام مجموعة ترتدي زياً عسكرياً باحتجاز نحو 70 مصرياً في ليبيا.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، "تتابع السلطات المصرية بشكل مكثف المعلومات الأولية المتوافرة والتي تشير إلي قيام مجموعات ترتدي زيا عسكريا والخاصة بإلقاء القبض على عدد 70 مصريا في مناطق عين زارة وصلاح الدين وسوق الجمعة بمدينة طرابلس، واقتيادهم إلى مركز مكافحة الجريمة في منطقة الهضبة بالمدينة".

 

وكان عدد من أهالي المختطفين المصريين، وأغلبهم من محافظة الفيوم، قالوا في وقت سابق من ظهر اليوم، إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من جيران لهم يقيمون في "أحواش" – مساكن -بالهضبة الشرقية بمنطقة صلاح الدين، تفيد بقيام مسلحين مجهولين باختطاف أبنائهم ممن يعملون هناك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023