شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هندية تلد طفلة برأسين وعمودين فقريين وجسد مشترك

هندية تلد طفلة برأسين وعمودين فقريين وجسد مشترك
  وضعت السيدة الهندية أورميلا شارما طفلة برأسين؛ حيث لم يتسن لها اكتشاف ذلك خلال فترة الحمل عبر إجراء...

 

وضعت السيدة الهندية أورميلا شارما طفلة برأسين؛ حيث لم يتسن لها اكتشاف ذلك خلال فترة الحمل عبر إجراء أشعة بالموجات فوق الصوتية "سونار"، نظرا لفقرها الشديد.
 
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية – حسب ما أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" – أن السيدة الهندية وضعت بأحد المستشفيات في شمال الهند توأما متلاصقا يزن نحو 2 كيلو ونصف، برأسين ورقبتين وعمودين فقريين، ولكن بجسد واحد.
 
وأوضحت الصحيفة أن الطفلة تخضع للرعاية الصحية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة "الحضّانة" بالمستشفى، على الرغم من إبداء الأطباء خشيتهم من أن فرص بقاءها على قيد الحياة ضئيلة.
 
ونقلت الصحيفة عن الدكتورة شايكا ماليك، المشرفة على حالة الطفلة، قولها "ينتاب والدي الطفلة حالة حزن شديدة، ولكننا نبذل قصارى جهدنا لمساعدة تلك الأسرة".
 
وأضافت الصحيفة أن السيدة أرميلا وزوجها (32 عاما) ، اللذان لديهما بنت أخرى، يعيشان في فقر الشديد؛ حيث لم يكن لديهما أموالا لإجراء أشعة بالموجات فوق الصوتية أثناء فترة الحمل، وحدثت مضاعفات الحمل دون أن يلاحظها أحد.
 
وأوضحت الطبيبة المشرفة على الحالة "اكتشفنا أنها كانت تحمل توأما متلاصقا بأسفل الرقبة بعد عمل أشعة بالموجات فوق الصوتية قبل أسبوعين من الوضع، ولكن الأمر كان متأخرا جدا لفعل أي شيء في ذلك الوقت"، مشيرة إلى أنه من غير المحتمل فصل التوأم بسبب التصاق التوأم بشكل غير عادي بأسفل الرقبة، ووجود جسد مشترك بينهما.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023