شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب العاملون بمديريات الإصلاح الزراعي بسوهاج

إضراب العاملون بمديريات الإصلاح الزراعي بسوهاج
أعلن العاملون المؤقتون بمديرية الاصلاح الزراعى بمحافظة سوهاج والعاملون بالجمعيات الزراعية التي بلغ عددها 11...

أعلن العاملون المؤقتون بمديرية الاصلاح الزراعى بمحافظة سوهاج والعاملون بالجمعيات الزراعية التي بلغ عددها 11 إدارة ، الاعتصام داخل المديرية و القيام بإضراب عن العمل وذلك لمطالبة وزارة المالية ووزير الزراعة، سرعة تحسين أوضاعهم، و الإفراج عن الدرجات المالية لهم والبالغ عددها 7241 على مستوى الجمهورية.

وقد أوضحت إحدى العاملات بالإصلاح  أنهم بالرغم من حصولهم على مؤهلات عليا، إلا أنه عند تعيينهم بمديرية الإصلاح رفضوا تعينهم علي تلك الدرجة ، وطالبوهم بالتعيين بالمؤهل المتوسط، وقبلو التعيين حينها، نظرا للاحتياج ومع ذلك لم يتم رفع رواتبهم  أو تثبيتهم بالرغم من المدة الطويلة التى عملو خلالها بالمديريه .

  وأضافت قائله :عندما أردنا أن نشتكى من تلك الأوضاع  ذهبنا إلى التنظيم والإدارة، وقال لنا المسئولون فيها إننا نعمل بالقطاع الخاص وليس لنا تثبيت، بالرغم من أن الإصلاح الزراعى الذى نعمل به تابع لوزارة الزراعة وهو أحد قطاعات الحكومة.

و قد أبدى  العاملون خلال وقفتهم  إستيائهم ، واعربوا أنهم قد  تم تعينهم على مبلغ 13 جنيها كمرتب للموظف للمؤهل المتوسط، و25 جنيها فى الشهر للمؤهل العالى فى بداية تعينهم منذ 18 عاما، وقد وصلت مرتباتهم الأن إلى 200 جنيه ، ومنهم من يحصل على 400 جنيه، وهذه المبالغ فى ظل رعايتهم لأسرهم التى تضم من 7 إلى 8 أفراد لا تكفى حتى الحصول على "العيش الحاف".

كما أشاروا  أنهم وجهوا رسالة إلى وزير الزراعة والمالية بالنظر فى الأمر، لأن من بينهم من قارب على سن المعاش من العاملين بالجمعيات الزراعية، وبالرغم من ذلك مرتبه لم يتغير هو 200 جنيه فقط، وأوضحوا أن عملية تغير العقود بالإصلاح الزراعى تخضع للواسطة والمحسوبية والعلاقات، وأن من هو أحدث منهم تم تعينه وتثبيته وهم باقون على حالهم.

وطالبوا مجلس الوزراء بالتحرك من أجل عدم تشردهم فى الشوارع وتحولهم لبلطجية فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بسبب قلة دخلهم وصعوبة المعيشة الحالية فى عهد الانقلاب .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023