شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجنايات تتسلم التقرير الفني حول فيلات المخلوع

الجنايات تتسلم التقرير الفني حول فيلات المخلوع
  تسلمت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة - اليوم السبت - في مقر أكاديمية الشرطة تقرير اللجنة...
 
تسلمت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة – اليوم السبت – في مقر أكاديمية الشرطة تقرير اللجنة الفنية المتخصصة المشكلة بقرار سابق من المحكمة في شأن واقعة تلقي المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال لخمس فيلات في منتجع شرم الشيخ على سبيل الرشوة من رجل الأعمال الهارب حسين سالم.
 
وبحسب بوابة "الأهرام"، عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي بعضوية المستشارين إسماعيل عوض، ووجدي عبد المنعم رئيسي المحكمة بحضور المستشار عبد الخالق عابد المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام.
 
وتضمن التقرير إجابات على 35 سؤالا وجهتها المحكمة للجنة، وبلغ عدد أوراق التقرير 75 صفحة و 47 مرفقا من أصل 903 أوراق و 200 صورة ملتقطة للفيلات التقطها أعضاء اللجنة خلال قيامهم بمعاينتها لمدة 3 أيام.
 
وتسلمت المحكمة كتاب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات حول الاستعلام عن عدد حالات قطع الاتصالات في مصر من تاريخ 16 يوليو 2013، وتقدمت هيئة الدفاع بطلب إلى المحكمة لاستدعاء عدد من القيادات الأمنية الميدانية بقطاعات مختلفة من وزارة الداخلية لاستيفاء بعض النقاط التي ارتكزت إليها النيابة العامة كقرائن في تسليح قوات الأمن المركزي بأسلحة نارية وخرطوش خلال أحداث الثورة.
 
كما تسلمت المحكمة مذكرة من 6 صحفيين بطلب اتخاذ إجراء قانوني مع إحدى الصحف الخاصة لقيامها بنشر أقوال مراد موافي كاملة بالقضية، والتي كانت المحكمة قد حظرت نشرها مشيرين إلى أن ما أقدمت عليه الجريدة يمثل انتهاكا لقرار حظر النشر في القضية.
 
وعقب تسلم المحكمة لتقرير اللجنة حول الفيللات الخمسة طلب رئيس المحكمة إلى الصحفيين الخروج من قاعة المحكمة حتى يتسنى للمحكمة الاستماع إلى أقوال اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة؛ حول وقائع قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير في جلسة سرية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023