شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان: شاركنا بوضع مناهج التعليم السعودية فكيف تصفنا بالارهاب

الإخوان: شاركنا بوضع مناهج التعليم السعودية فكيف تصفنا بالارهاب
قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن إدراج المملكة العربية السعودية الإخوان كـ"جماعة إرهابية"، ضمن 8...

قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن إدراج المملكة العربية السعودية الإخوان كـ"جماعة إرهابية"، ضمن 8 تنظيمات أخرى، جاء "مفاجئا" لها.

وأعربت الجماعة في بيان لها اليوم الجمعة، عن أسفها أن "يصدر هذا التصرف عن السعودية التي هي أول من عرف الجماعة ومواقفها الناصعة في الحفاظ على مصالح الشعوب ووحدة الدول ونشر الفكر الإسلامي الصحيح وما عانته الجماعة في سبيل كل هذا من عنت وإيذاء".

وأشارت إلى أن "هذا الموقف الجديد من جانب المملكة يتناقض تمامًا مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وحتى الآن".

وأضافت الجماعة، في بيانها، أن "التاريخ أثبت دائمًا أن الجماعة كانت الرائدة في نشر الفكر الإسلامي الصحيح دون غلو أو تطرف وبشهادة الكثيرين من علماء المملكة الثقات ورجال الحكم فيها".

وأكدت الجماعة، في بيانها، أنها ليست وصية على الناس باسم الإسلام، وإنما صاحبة مشروع تعرضه على الناس، وسبيلها هو الحوار مع كل التيارات الفكرية والاجتماعية والسياسية والدينية.

ولفتت الجماعة إلى أنها "في مجال العمل السياسي تتعاون مع جميع أبناء الوطن، على تحقيق الأهداف المشتركة في الحياة الحرة الكريمة، وتتحالف مع مختلف القوى والشخصيات الوطنية، على اختلاف انتماءاتها السياسية والدينية والمذهبية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023