شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكونجرس يدين التحركات الروسية في جزيرة القرم الأوكرانية

الكونجرس يدين التحركات الروسية في جزيرة القرم الأوكرانية
  أدانت لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكي اليوم...

 

أدانت لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكي اليوم التحركات الروسية في شبه جزيرة القرم.

 

وطالبت اللجنة في قرار تبنته اليوم الخميس الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات مالية وتجارية مشددة ضد روسيا.

 

ويمثل القرار خطوة من جانب أعضاء الكونجرس بتزايد الدعوات للرئيس الأمريكي باراك أوباما بممارسة مزيد من الضغوط على روسيا للتراجع عن تحركها العسكري في القرم.

 

ويأتي قرار الكونجرس بعد ساعات من توقيع أوباما أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات ضد من وصفهم بالمسئولين عن عرقلة العملية الديموقراطية في أوكرانيا.

 

يذكر أن القوات الروسية سيطرت  الأيام الماضية على مرأى من العالم على كامل جمهورية القرم دون إطلاق رصاصة واحدة، بعد 5 أيام من الأحداث التي وقعت في أوكرانيا، وأسفرت عن عزل الرئيس يانكوفيتش الموالي لروسيا.

 

وشملت  سيطرة القوات الروسية البرلمان، و رئاسة الوزراء، و مبنى التلفزيون الرسمي، و المطار،  و مبنى الإطفائية،  في العاصمة أق مسجد ( سيمفربول)، إذ رفرفت الأعلام الروسية فوقها بدلاً من الأوكرانية،  في حين لا يزال الجنود الروس  يحاصرون حتى اللحظة مبنيي القوات البحرية الأوكرانية ومديرية الأمن.

 

وعلى بعد 20 كم من العاصمة، يحاصر 200 جندي روسي ثكنة عسكرية للجيش الأوكراني، وتمنع الدخول والخروج عنها، كما تقوم القوات الروسية بدوريات في المدينة الساحلية، بالاكلافا و فيودوسيا المحاذية لها من الغرب، و أيفباتوريا الواقعة شرقها.

 

وفي السياق ذاته، سيطر جنود  موالون لروسيا على طرق رئيسية واصلة بين مدن القرم، وقاموا بنصب حواجز تفتيش عليها، وشملت السيطرة 40 كلم  من طريق العاصمة، ومداخل ومخارج جسر ارميانسك الواصل بين شبه الجزيرة وأوكرانيا .

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023