شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة صهيونية تقضي بحبس رائد صلاح 16 شهراً

محكمة صهيونية تقضي بحبس رائد صلاح 16 شهراً
حكمت محكمة الصلح الصهيونية بمدينة القدس المحتلة ظهر اليوم الثلاثاء (4-3) على الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في...

حكمت محكمة الصلح الصهيونية بمدينة القدس المحتلة ظهر اليوم الثلاثاء (4-3) على الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالسجن 16 شهرا، ثمانية منها سجن فعلي، و8 مع وقف التنفيذ، وذلك في قضية ملف "وادي الجوز" .

 

وقالت الحركة الإسلامية على موقعها الإلكتروني، إن المحكمة الصهيونية كانت أدانت في أوائل نوفمبر الماضي الشيخ صلاح بتهمة التحريض على العنف في القضية المعروفة باسم "خطبة وادي الجوز"، وهو أحد الأحياء الهامة في شرقي القدس.

 

وجاءت تلك الخطبة خلال أحداث يوم الجمعة بتاريخ (16-2-2007)، على خلفية اتهام الكيان الصهيوني بهدم جزء من المسجد الأقصى بتاريخ (6-2-2007)، وأجلت المحكمة النطق بالحكم لجلسة الرابع من مارس 2014.

 

ويعتبر الشيخ صلاح من الشخصيات الإسلامية البارزة في الداخل الفلسطيني المحتل، ومن أشد المناهضين لسياسة الاستيطان وتهويد القدس والاعتداءات الصهيونية التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

 

كما ينشط في مجال حماية الأوقاف والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية بمدينة القدس، والمدن العربية داخل فلسطين المحتلة عام 48.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023