شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأشعل : حظر “حماس” “كيد سياسي” و”خطأ تاريخي”

الأشعل : حظر “حماس” “كيد سياسي” و”خطأ تاريخي”
دعا أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبد الله الأشعل مصر إلى عدم تنفيذ الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة...

دعا أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبد الله الأشعل مصر إلى عدم تنفيذ الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم الثلاثاء في دعوى تطالب باعتبار "حماس" منظمة إرهابية ، وغلق جميع مقارها إن وجدت، ورأى أن الحكم كان ثمرة مباشرة لشحن إعلامي استهدف "حماس" وقطاع غزة في الفترة الأخيرة .

 

 واستبعد الأشعل، أن تستجيب الدولة المصرية لهذا الحكم القضائي بحق "حماس"، وقال: "الحكم الذي صدر بحق "حماس" اليوم الثلاثاء هو وجهة نظر من إحدى المحاكم المصرية، لكن الدولة المصرية لها سلطة القرار أن تنفذه بطريقة سياسية، ولا أعتقد أن القرار موجه سياسيا، وإنما هو نتيجة من نتائج الشحن الإعلامي ضد "حماس" وقطاع غزة، وربما هذا الشحن أوصل الأمور إلى المحاكم التي أصبحت تستخدم للكيد السياسي، ولذلك لا أعتقد أن الدولة المصرية ستستجيب لهذه الدعوى".

 

 وأكد الأشعل، فى تصريحات صحفية ، أن تنفيذ هذا الحكم سيكون خطأ تاريخيا واستراتيجيا، قائلا : "لو نفذت الدولة المصرية هذا الحكم أعتقد أنه سيكون خطأ تاريخي وسيلحق بأي سلطة قامت به إلى قيام الساعة. مصلحة مصر الإستراتيجية أن تكون المقاومة هي الخط الأساسي لأي دعم مصري، ولو قامت الدولة المصرية بتنفيذها الحكم فإنها تكون بذلك قد نفذته لمصلحة "إسرائيل".

 

 وأضاف: "التفكير هنا في مصر هو أن هناك خلاف مع الإخوان المسلمين، وبالتالي كل من له علاقة بهم سيشمله الأمر، ولكنني أعتقد أن هذه الخطوة لو تمت ستكون ضد الأمن القومي المصري، ولذلك فمصلحة مصر مع دعم المقاومة وتعزيزها، والتركيز مع الكيان الصهيوني على استرداد الحقوق الفلسطينية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023