شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تمهل الجيش الأوكراني حتى الثلاثاء للإستسلام

روسيا تمهل الجيش الأوكراني حتى الثلاثاء للإستسلام
أمهل الأسطول الروسي في إقليم القرم الجيش الأوكراني للاستسلام بحلول فجر الثلاثاء في وقت رفضت فيه روسيا تهديد...
أمهل الأسطول الروسي في إقليم القرم الجيش الأوكراني للاستسلام بحلول فجر الثلاثاء في وقت رفضت فيه روسيا تهديد واشنطن بفرض عقوبات عليها, وواصلت تعزيز قواتها بالإقليم الذي خرج عن سيطرة كييف. وقد تواصلت الضغوط الغربية على موسكو لسحب قواتها من القرم.
 
ونقلت وكالة إنترفاكس عن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية أن أسطول البحر الأسود الروسي المتمركز في القرم أمهل القوات الأوكرانية حتى الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء للاسستلام وإلا سيرغمها على ذلك.
 
وفي وقت سابق اليوم, أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف أن بلاده بدأت بناء جسر فوق المضيق البحري الفاصل بين روسيا وشبه جزيرة القرم قرب مدينة كريتش, وهو ما أكده جهاز حرس الحدود الأوكراني.
 
 
وتحدث هذا الجهاز عن تعزيزات جديدة من المدرعات الروسية على الجانب الروسي من مضيق كيرش, في وقت تحدثت فيه السلطات في كييف عن دخول مروحيات عسكرية روسية إلى القرم دون إبلاغ السلطات طبقا للاتفاقيات المبرمة بين البلدين الجارين.
 
وتحدثت كييف أيضا عن خرق مقاتلات روسية أجواء أوكرانيا مساء الأحد, وقالت إن طائرات أوكرانية من طراز "سوخوي 27" اعترضت المقاتلات الروسية. كما أشارت إلى تحرك سفن روسية بميناء سيفاستوبول وحوله حيث توجد قاعدة لأسطول البحر الأسود الروسي, وقالت إن القوات الروسية عطلت خدمات الهواتف المحمولة ببعض المناطق.
 
وقالت مراسلة الجزيرة بالقرم رانيا دريدي إن جل سفن الأسطول الأوكراني انضمت إلى القوات الخاضعة لحكومة الإقليم الذي بات مواليا لروسيا, بينما أعلنت حكومة القرم أن آلافا من الجنود الأوركرانيين انضموا إلى قواتها.
 
وكانت كييف استنفرت قواتها واستدعت كل وحدات الاحتياط تحسبا لمواجهة محتملة مع روسيا وهو احتمال يستبعده محللون بالنظر إلى اختلال ميزان القوة العسكرية لصالح موسكو.
 
وقال مراسل الجزيرة في كييف إن عشرات الشبان الأوكرانيين قدموا إلى مكاتب التجنيد لتسجيل أسمائهم, بينما أفاد مراسل الجزيرة بموسكو بأن بوتين أشرف على تدريبات عسكرية غربي روسيا قرب الحدود مع أوكرانيا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023