شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 7 ناشطين إعلاميين سوريين واختطاف أربعة آخرون خلال شهر

مقتل 7 ناشطين إعلاميين سوريين واختطاف أربعة آخرون خلال شهر
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 7 ناشطين إعلاميين في مختلف أنحاء البلاد، خلال الشهر الماضي، فيما اختطف 4 آخرون،...

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 7 ناشطين إعلاميين في مختلف أنحاء البلاد، خلال الشهر الماضي، فيما اختطف 4 آخرون، وأصيب 13 غيرهم، جراء الأزمة المستمرة في البلاد بين النظام والمعارضة، منذ أكثر من 3 سنوات.

 

وحسب بيان صدر عن الشبكة اليوم، فإن قوات النظام قتلت 5 ناشطين، أحدهم عذب حتى الموت، في وقت قتلت فيه المجموعات المسلحة ناشطين اثنين، أحدهما قتل من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، والآخر قتل بيد مسلحين لم تحدد هويتهم.

 

وأضافت الشبكة، ، أنه تم تسجيل 4 حالات ما بين خطف واعتقال، إذ اعتقل ناشطان من قبل قوات النظام، وأفرج عن أحدهما بعد أيام، فيما خطف تنظيم داعش ناشطا، بينما خطف الناشط الرابع من قبل مسلحين، وأفرج عنه في وقت لاحق.

 

من ناحية أخرى، أكدت الشبكة أن 13 ناشطا إعلاميا أصيبوا خلال نفس الفترة، 6 منهم أصيبوا على يد قوات النظام، فيما أصابت المجموعات المسلحة 7 ناشطين. ولم تحدد الشبكة هذه المجموعات، في وقت تم الاعتداء فيه على مركزين إعلاميين، من قبل قوات النظام، وتنظيم داعش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023