شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تلتقى “اتحاد العمال” و”النقل العام” لبحث مطالبهم

حكومة الانقلاب تلتقى “اتحاد العمال” و”النقل العام” لبحث مطالبهم
صرح جمال عقبى، أمين الصندوق بمجلس إدارة الاتحاد العام  المعين لنقابات عمال مصر، أن مجلس الإدارة، ورؤساء النقابات...


صرح جمال عقبى، أمين الصندوق بمجلس إدارة الاتحاد العام  المعين لنقابات عمال مصر، أن مجلس الإدارة، ورؤساء النقابات العامة سيلتقون – عصر اليوم الاثنين – الدكتورة ناهد عشرى، وزير القوى العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب الجديدة لعرض قائمة بمطالب العمال عليها، ووضع آلية للتنسيق بين الاتحاد، والوزارة لخدمة العمال، واحتواء الاحتجاجات العمالية التى اندلعت خلال الفترة الأخيرة.

 

وفي نفس السياق يلتقي أشرف الدوكار عضو مجلس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة  بحكومة الانقلاب اليوم، لعرض مطالب سائقي النقل العام، الذين قاموا بإضراب عن العمل خلال الأيام الماضية.

 

وأضاف الدوكار فى تصريحات صحفية  بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام" أن السائقين قاموا بفض الإضراب عن العمل إيمانا منهم بضرورة الوقوف بجانب البلد خلال هذه الفترة العصيبة، والتى تتطلب جهود كل عامل وعاملة ، ولكن ذلك لا يعنى التخلى عن مطالبهم وضرورة تنفيذيها فى إطار إمكانيات الدولة.

 

وكان سائقو النقل العام قد دخلوا فى إضراب عن العمل الأسبوع الماضى لمدة 5 أيام للمطالبة بنقل تبعية هيئة النقل إلى وزارة النقل، وصرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور في قطاعات الدولة يتم صرف أعباء وظيفية للعاملين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023