شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير اقتصادي : استقالة حكومة الببلاوى غير كافية ولابد من محاكمته

خبير اقتصادي : استقالة حكومة الببلاوى غير كافية ولابد من محاكمته
علق الخبير الاقتصادي وائل النحاس علي استقالة حكومة الببلاوي قائلا : كنا ننتظر كلمة أكثر رقيا لكن كما عودتنا حكومة الببلاوي...

علق الخبير الاقتصادي وائل النحاس علي استقالة حكومة الببلاوي قائلا : كنا ننتظر كلمة أكثر رقيا لكن كما عودتنا حكومة الببلاوي فهي تقدم أسوأ الحلول منذ توليها لأي أزمات فلم تقدم أي حلول انتخابيه لإنقاذ الموقف وليس لديها  رؤية للساعات المقدمة أو أي حلول لإنقاذ قطاع الأعمال.

 

وأضاف النحاس فى مداخلة للجزيرة مباشر مصر أن حكومة الببلاوي حكومة "توك شو" وحتي في ذروة  أزمة الشارع العمالي نجد أيضا حوارات لوزراء الحكومة لأنها ببساطة ليس لديها ما تقدمه سوي  "التوك شو" فهي لا تعبر عن الشارع.

 

وعن السرعة في تقديم الاستقالة أكد النحاس أن الحكومة كانت لديها الفرص الذهبية للعديد من المشاكل والأزمات الاقتصادية  وأضاعتها جميعا وتسببت في تصاعد الإضراب العمالي .

 

وشدد النحاس أن توقيت الاستقالة سيسبب "دربكة" داخل الموازنة فالتوقيت الراهن لابد أن تقدم الموازنة العامة 2014-2015 ولم تعمل هوية للاقتصاد بل عرقلت كل  المشاريع الجيدة للاقتصاد.

 

 وأشار النحاس إلي أنه حتي الآن لم تتأكد الاستقالة من قبل الرئاسة وبالتالي فالحكومة مستمرة في عملها لتسيير الأعمال لأن حكومات تسيير الأعمال ليس من حقها الاستقالة بل الرئيس يقيلها فقط .

 

وأكد النحاس أن الاستقالة في هذا التوقيت وبهذه السرعة هي امتصاص الغضب الشعبي  فقط بينما لم تتأكد استقالة الحكومة مشيرا لضرورة محاكمة  حكومة الببلاوي لأنها وجهت الأمور نحو مزيد من الضعف الاقتصادي  ولابد أن يحاكم  لا أن يكتفي بتقديم اعتذار رسمي ويقدم جدول الأعمال لانجازاته الفاشلة ولا يقول شعارات رنانة فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023