شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصيادلة”: الإضراب الخيار الوحيد لحل مشاكل المهنة

“الصيادلة”: الإضراب الخيار الوحيد لحل مشاكل المهنة
أكدت نقابة الصيادلة، أن إضراب الصيدليات الخاصة يوم الأربعاء المقبل، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، بالتزامن...

أكدت نقابة الصيادلة، أن إضراب الصيدليات الخاصة يوم الأربعاء المقبل، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، بالتزامن مع الحكوميين، أصبح هو الخيار الوحيد للوصول إلى حلول لمشاكل المهنة المزمنة .

 

وأضافت النقابة، في بيان لها اليوم الأحد، أن النقابة حاولت مع الجهات المختصة ولكنها فوجئت بالرفض والتعنت، مما جعل الخيار الوحيد هو الإضراب الحضاري .

 

وشددت النقابة على ضرورة التزام جميع الصيدليات الأهلية بالإضراب للوصول إلى حلول ترتقي بهذه المهنة الإنسانية، وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر المنعقدة في 28 ديسمبر 2013 ، وقرار مجلس نقابة الصيادلة والذي قرر الإضراب الكلى لصيدليات مصر الأهلية في 26 فبراير .

 

وأوضحت النقابة أن الإضراب للمطالبة بإقرار اتفاقية ضريبية عادلة للتعامل مع صيدليات مصر الأهلية، حيث تعانى الصيدليات الأهلية من اختلاف وتفاوت المأموريات المختلفة في طريقة المحاسبة الضريبية مما أدى إلى تراكم أكثر من 16000 ملف لصيدلية على مستوى مصر فضلاً عن التقدير الجزافي أحيانًا وعدم اعتماد المستندات المقدمة أحيانًا أخرى مما ألقى بعبء مادي ومعنوي على صيادلة مصر، بالإضافة إلى تراكم الأدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات وذلك بسبب عدم وجود سياسات واضحة من الموزعين والشركات المنتجة ورفض رجوع الوحدات الصغيرة من العبوات وتحديد نسب ضعيفة لقبول المرتجعات لا تفى بكم المرتجعات وخاصة للصيدليات الصغيرة ومتوسطة الحجم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023