شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المصري لحقوق الإنسان” : الحكومة تتحمل مسئولية تزايد الاضرابات

“المصري لحقوق الإنسان” : الحكومة تتحمل مسئولية تزايد الاضرابات
أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان عن خشيته من دخول البلاد إلى مرحلة الإضرابات والاعتصامات،  فى ظل تراخى حكومة الانقلاب...

أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان عن خشيته من دخول البلاد إلى مرحلة الإضرابات والاعتصامات،  فى ظل تراخى حكومة الانقلاب عن تلبية مطالب المواطنين، وعدم مصارحتهم بحقيقة الأوضاع، ودون تقديم خطة إستراتيجية توضح منهج الحكومة فى التعامل مع الأزمات التى تحيط بالمجتمع، بعد أن شهد شهري يناير وفبراير 54 إضرابا واعتصاما تنوعت ما بين إضرابات لعمال الغزل والنسيج والحديد والصلب وأيضًا عمال النادي الأهلي، إضافة إلى الأطباء والصيادلة والمعلمين .

 

وقال المركز المصري في بيان له، اليوم الأحد،  أن مطالب أصحاب الاعتصامات والاحتجاجات تنوعت ما بين المطالبة بالتثبيت أو المطالبة بالبدلات أو حقوق مادية وإدارية، مشيراً إلي أن هذه المطالب من الحقوق المشروعة للمواطنين، ولكن عشوائية التنفيذ، وعدم جدية الحكومة فى مناقشة هذه المطالب، يفتح باب الفوضي فى المجتمع، واتساع رقعة المظاهرات جغرافيا بشكل يصعب على الحكومة من التعامل مع هذه الأزمة .

 

وأكد المركز أن حكومة الانقلاب تتحمل نتيجة تصاعد الأحداث وعدم قدرتها على التفاعل مع الظروف المحيطة واحتواء غضب الداعين لهذه المظاهرات، موضحاً انه بدلاً من تحديد إستراتيجية التعامل مع هذه الاضرابات وفق جدول زمني يعمل على تلبية مطالب المواطنين، تعمل على رفض المطالب بشكل مطلق دون اتخاذ ما يلزم لتهدئة  ثورة الغضب، لتتزايد هموم المواطنين، دون الوصول إلى أطر وحلول واضحة تضمن تحقيق هذه المطالب حتى ولو على سنوات تكفل المواطنين والعمال مناخا مناسب لحل هذه المشكلات .

 

واعتبر المركز أن الاحتجاجات والإضرابات فى تزايد، والتراس كرة القدم وخاصة "التراس اهلاوى" يعملون على تحقيق مطالبهم والدخول فى مرحلة عناد مع الداخلية ، وآخر هذه الاشتباكات بعد مباراة الاهلى والصفاقس التونسي ، وهو ما سيؤدى إلى استمرار مرحلة العناد ما بين الداخلية والتراس أهلاوى ، مما يهدد استقرار الدولة .

 

وشدد المركز على أن الحكومة مسئولة بتراخيها وصمتها فى القضايا المحيطة عن كل ما يحدث وينتج عنه  دخول المجتمع فى نفق الفوضي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023