شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب كلي لعمال النقل العام بـ27جراج للمطالبة بالأدنى للأجور

إضراب كلي لعمال النقل العام بـ27جراج للمطالبة بالأدنى للأجور
  أضرب العاملون بهيئة النقل العام عن العمل - صباح اليوم اﻷحد - بشكل كلي، بعد أن توقف العمل أمس في 7...

 

أضرب العاملون بهيئة النقل العام عن العمل – صباح اليوم اﻷحد – بشكل كلي، بعد أن توقف العمل أمس في 7 جراجات، وذلك للمطالبة بزيادة بدل طبيعة العمل، وتطبيق الحد اﻷدنى للأجور. 
 
وأوضح مجدي حسن المتحدث الرسمي للنقابة المستقلة للنقل أن اﻹضراب يشمل 27 جراجًا؛ هي عدد جراجات هيئة النقل العام في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن جراحات (بدر والمنيب بجنوب الجيزة، والأميرية، والمطرية، والسواح، والمستقبل بمدينة نصر، والعبور وإمبابة)، متوقفة عن العمل تمامًا. 
 
وأكد حسن – بحسب ما نقلته "بوابة اﻷهرام" – أن العاملين بالنقل العام يطالبون بزيادة بدل طبيعة العمل بنسبة 100% أسوة بعمال مترو الأنفاق، وهيئة السكك الحديدية بديلاً عن تطبيق الحد الأدنى، وتوحيد حافز الإجادة بمبلغ 500 جنيه بديلاً عن حافز الإثابة، والذي يصرف بمتوسط 150 جنيهًا، وصرف ستة أشهر أرباح أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق، ومترو مصر الجديدة، وتخصيص نسبة 25% من بيع الخردة ونسبة 25% من النقل الجماعي لصندوق تكافل العاملين، وتغيير لوائح الهيئة لتسمح بتقليل فوارق المرتبات والحوافز بين العاملين. 
 
وقال حسن إن العمال طرقوا كل اﻷبواب، وأبلغوا طلباتهم لكثير من الجهات المعنية، ولم يستجب أحد لهذه المطالب. 
 
وكانت النقابة المستقلة للعاملين بالنقل قد دعت إلى إضراب عام؛ للمطالبة بتطبيق الحد اﻷدنى للأحور، وتم إضراب بشكل جزئي في 7 جراجات أمس، وامتد اليوم ليشمل 27 جراجًا بهيئة النقل العام.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023