شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جميعة حقوقية تطلق حملة “انتبه واعرف حقوقك على الطريق”

جميعة حقوقية تطلق حملة “انتبه واعرف حقوقك على الطريق”
  أطلقت الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم حملة...

 

أطلقت الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم حملة "انتبه واعرف حقوقك على الطريق" في مختلف محافظات مصر وذلك أول مارس القادم وتمتد فعلياتها حتى شهر أبريل.

 

 

 

 

 

صرح بذلك المستشار سامى مختار رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأوضح أن الحملة يشارك فيها أجهزة الأعلام المختلفة المقروء والمسموع والمكتوب وتبدأ من محافظة البحيرة وذلك في الرابع من مارس وتتوالى الفاعليات في بقية المحافظات تباعا من الإسكندرية والقاهرة والإسماعلية ومطروح وغيرها من المحافظات.

 

وأشار مختار إلى أن الحملة ستختتم بمؤتمر بديوان عام وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق والعديد من الجهات المعنية بالسلامة على الطرق والمتمثلة في الإدارة العامة للمرور.

 

وأضاف مختار أن هدف الحملة مشاركة جميع طوائف الشعب في العمل على تخفيض معدلات حوادث الطرق، ولفت نظر الكافة إلى أهمية الانتباه إلى الطريق سواء كان مستخدم الطريق "سائقين أو مشاة أو ركاب"، وأهمية الانتباه وعدم الانشغال بغير الطريق كاستخدام المحمول والايباد والتبلت وغيرها من الأشياء التي تذهب بالعقل ولو للحظة أثناء القيادة أو أثناء عبور الطريق وكذلك الإجهاد وتعاطى المخدرات وما ينتج عنها من غياب الوعى.

 

وذكر مختار أن مثل هذه الأمور تؤدى إلى ارتفاع معدلات حوادث الطرق في ظل الكم الهائل من معوقات الطرق الداخلية (قمامة – استيلاء على الأرصفة والطرقات والمداخل من المحلات والباعة – مطبات صناعية غير مطابقة للمواصفات.

 

وأضاف مختار أن هناك معوقات أخرى تتمثل في عدم وجود لوحات إرشادية على الطرق السريعة وانعدام الإضاءة وطرق غير ممهدة – ووجود دواب تسير على الطرق بدون نظام .

 

ومن جانبها قالت إيمان حماد أمين صندوق الجمعية أن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بحقوقهم التأمينية في حالة الوفاة "لا قدر الله" أو وقوع حادث على الطريق، مشيرة إلى أن كافة مستخدمي القطارات مؤمن عليهم، وقيمة التأمين 20 ألف جنيه تصرف من مجمعة التأمين بدون أي إجراءات قضائية.

 

فيما ذكر خالد عبد المنعم الأمين العام للجمعية أن كافة مستتخدمي الطرق السريعة مؤمن عليهم ضد الحوادث التي تحدث عليها وقيمة التأمين 20 ألف جنيه تصرف من مجمعة التأمين بدون أي إجراءات قضائية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023