شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال قناة السويس يقطعون الطريق بعد إضرابهم ببورسعيد

عمال قناة السويس يقطعون الطريق بعد إضرابهم ببورسعيد
  قام العشرات من عمال

 

قام العشرات من عمال شركة قناة السويس للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية الاستثمارية ببورسعيد بقطع الطريق المقابل لمنطقة الاستثمار ببورسعيد في أول خطوة تصعيدية للعمال بعد دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل بدء منذ صباح اليوم السبت

 

وسادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين عمال مصنع قناة السويس للملابس الجاهزة بمنطقة الاستثمار ببورسعيد بعد تسريب خبر عن بيع المصنع بالكامل للتهرب من حقوق العمال المستحقة خلال الفترة القادمة.

 

شمل الخبر الذي تم تسريبه للعمال عن بيع محمد جمال سلام رجل الأعمال اللبنانى المصنع لرجل الأعمال البورسعيدي حسام جبر، وجاء هذا الاستياء بسبب عدم حصول العمال على حقوقهم الكاملة التي تتفق مع القانون والدستور الجديد.

 

وقال العمال إن سلام يضرب بهذه الخطوة اتفاقات المحافظ، كما حدث من قبل في الإضراب السابق، الذي وعدهم خلاله اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد بالحصول على حقوقهم وعدم الإضرار بمصالحهم، ورغم كل هذه الوعود تم تشريد أكثر من 83 عاملًا بالإجبار؛ وكان ذلك منذ شهر تقريبًا.

 

وطالب العمال بالحصول على كل حقوقهم التي ينص عليها القانون والدستور، واتخاذ كل الضمانات من المشترى الجديد حتى لا يتشرد عمال المصنع، وطالبوا أيضًا بمساعدة محافظ بورسعيد، وأكدوا أنه إذا لم تنفذ طلباتهم القانونية فسوف يدخلون في اعتصام مفتوح أمام المصنع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023