شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة دولية تطالب الإمارات بالكشف عن مصير جمال الحوسني

منظمة دولية تطالب الإمارات بالكشف عن مصير جمال الحوسني
  طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان - في بريطانيا - السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير...

 

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان – في بريطانيا – السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير المواطن المعتقل جمال حسن راشد الحوسني، من سكان إمارة أبوظبي، والبالغ من العمر 48 عاما، والذي تم اعتقاله في نوفمبر من العام الماضي، ولم يتمكن أهله ومحاميه من زيارته لعدم توافر معلومات عن مكان احجازه حتى الآن.
 
 
وأكدت المنظمة أن المواطن جمال يعتبر في عداد المختفين قسريا بعد اعتقاله بشكل تعسفي، ودعت السلطات الإماراتية إلى كشف مصيره وتمكين أفراد أسرته ومحاميه من زيارته.
 
 
يذكر أن الحوسني تم استدعائه يوم 4/11/2013 من قبل جهاز أمن الدولة، واختفى منذ ذلك التاريخ، حيث تم أخذه إلى مكان غير معلوم، كما لم يعرض على الجهات القضائية المختصة، ولم يعلن عن توجيه أي تهمة له .
 
 
 
نص البيان:
 
على السلطات الإماراتية كشف مصير المواطن جمال الحوسني
 
علمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن المواطن الإماراتي جمال حسن راشد الحوسني٤٨ سنة من سكان إمارة أبوظبي قد تم اعتقاله على يد جهاز أمن الدولة في نوفمبر من العام الماضي وحتى هذه اللحظة لا يعرف مكان اعتقاله حيث لم يمكن أحد من أقراد أسرته أو محامية من زيارته.
 
وفي التفاصيل أنه قبل حوالي أكثر من شهرين بتاريخ ٢٤/١١/٢٠١٣ تم استدعائه من قبل جهاز أمن الدولة ومنذ ذلك التاريخ اختفى حيث تم أخذه إلى مكان غير معلوم ولم يعرض على الجهات القضائية المختصة ولم يعلن عن توجيه أي تهمة له .
 
ووفقا لمعلومات حصلت عليها المنظمة من مقربين لجمال أنه شاب متميز في عمله فقد شغل منصب مدير عام التخطيط في بلدية أبو ظبي وساهم في تأسيس المجلس العمراني لأمارة أبو ظبي ثم شغل منصب المدير التنفيذي للمجلس إلا أنه فقد وظيفته قبل خمس سنوات بتوصية من جهاز أمن الدولة.
 
إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تؤكد أن المواطن جمال يعتبر في عداد المختفين قسريا بعد اعتقاله بشكل تعسفي وتدعو السلطات الإماراتية إلى كشف مصيره وتمكين أفراد أسرته ومحاميه من زيارته.
 
 
المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا
 
 
المصدر: شبكة رصد الإخبارية نقلا عن البيان


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023