شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض
  افتتح عدلي منصور، الرئيس المؤقت المعين من قبل قادة الانقلاب - اليوم الأربعاء - الدورة...

 

افتتح عدلي منصور، الرئيس المؤقت المعين من قبل قادة الانقلاب – اليوم الأربعاء – الدورة الخامسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض بمدينة نصر، والتي تقام هذا العام تحت شعار "الثقافة والهوية" بمشاركة 24 دولة منها 17 دولة عربية و7 دول أجنبية وتحل دولة الكويت كضيف شرف في هذه الدورة.

 

وقد شارك في حفل الافتتاح – كما ذكرت بوابة الأهرام – عدد من المسئولين والوزراء، ووفد كويتى برئاسة وزير الإعلام الكويتى ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح؛ الذي وصل الى القاهرة الليلة الماضية على رأس وفد من المسؤولين الكويتيين للمشاركة فى المعرض.

 

يذكر أن الكويت حلت كضيف شرف بعد أن كان من المفترض أن تكون تركيا، حيث تشهد العلاقات التركية المصرية توترا بعد الانقلاب العسكري، وهو مالم تدعمه تركيا عل لسان رئيس وزرائها ورئيسها .

 

وتشارك الكويت فى المعرض بعدد كبير من الأدباء والشعراء؛ لإحياء الندوات الثقافية والأدبية خلال فعاليات المعرض الذى يستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

ويشارك في الدورة الحالية 24 دولة، منها 17 دولة عربية و7 دول أجنية، بإجمالي 755 ناشرًا منهم 518 ناشرًا مصريًا، و210 ناشرين عرب، و27 ناشرًا أجنبيًا ويضم سور الأزبكية 92 كشكًا. وتقام تحت شعار "الثقافة والهوية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023