شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

2680عنصر لتأمين الإستفتاء وحظر تجوال بمحيط اللجان ببورسعيد

2680عنصر لتأمين الإستفتاء وحظر تجوال بمحيط اللجان ببورسعيد
قال قائد قوات تأمين بورسعيد من الجيش الثاني الميداني، العميد محمد عبدالعزيز، إن 2680 ضابطا وضابط صف ومجندا من أفراد القوات...

قال قائد قوات تأمين بورسعيد من الجيش الثاني الميداني، العميد محمد عبدالعزيز، إن 2680 ضابطا وضابط صف ومجندا من أفراد القوات المسلحة يشاركون في تأمين عملية الاستفتاء على الدستور يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

وأوضح عبد العزيز في تصريحات صحفية اليوم – الاثنين، أن التأمين سيكون مكثفا تفاديا لأي شغب قد يحدث مؤكدا أنه سيتم فرض حظر التجول في نطاق اللجان، وذلك بمحيط كردون أمني على مسافة 200 متر، بالإضافة للتأمين المكثف لمداخل ومخارج المحافظة.

 

يذكر أن بورسعيد بها 98 مركزًا انتخابيًّا يتضمن 112 مقرًّا بها 254 لجنة فرعية تحتوي على 508 صناديق انتخابية لعدد 4 ملايين و533 ألفا و77

ناخبا لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم.

 

من جانبه أكد اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، أن قوات مديرية أمن بورسعيد رفعت حالة الاستعداد والتأهب بجميع إداراتها من أجل تأمين عملية الاستفتاء على دستور 2013 بجميع لجان المحافظة.

 

وأضاف الشرقاوي أن مديرية أمن بورسعيد سوف تتسلم 98 مدرسة بها لجان انتخابية، ووضع خدمات على مدار 24 ساعة أثناء وقبل أيام الإستفتاء ، موضحا أنه سيتم تمشيط جميع اللجان من رجال المفرقعات للبحث عن أية أجسام غريبة .

 

وبين مدير الأمن أن قوات مديرية أمن بورسعيد ستتصدى بكل قوة في الإطار القانوني لكل من تسول له نفسه تهديد أمن وأمان المواطن البورسعيدي ؛ حيث أنه تم وضع كمائن ثابتة ومتحركة بشوارع المحافظة لضبط أى من العناصر الخارجة عن القانون .

 

و قال الدكتور حلمي العفني مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد ، إنه تم وضع خطة لـتأمين المرحلتين الأولى والثانية من الاستفتاء على "دستور العسكر"، وأنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف والطوارئ على مستوى محافظة بورسعيد ، وكذلك بالمستشفيات داخل المحافظة ، مع تدعيم النقاط القريبة بسيارات إسعاف، حتى تكون على أتم استعداد في حالة الاحتياج إليها.

 

وأكد العفني أن سيارات الإسعاف ستتواجد بمحيط اللجان الانتخابية ، وتكليف موظفين من المحليات بالتواجد مع مديري المستشفيات وتوزيع تليفونات مديري المستشفيات والنواب وتوافر كميات الدم بشكل كافي لمواجهة أي مشاكل تحدث.

 

وأكد أنه تم تجهيز 46 سيارة إسعاف لتقديم الخدمات الإسعافية بالمحافظة اثناء اجراء الاستفتاء، حيث تم تجهيز 30 سيارة للعمل داخل محافظة بورسعيد و 16 سيارة لخدمات الطرق خارج المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023