شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثلاث دقائق.. عمر الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس مرسي

ثلاث دقائق.. عمر الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس مرسي
  في  تسلسل زمني لأحداث الجلسة "الخاطفة" لـمحاكمة الرئيس مرسي والتي استمرت لثلاث دقائق فقط، هي عمر...

 

في  تسلسل زمني لأحداث الجلسة "الخاطفة" لـمحاكمة الرئيس مرسي والتي استمرت لثلاث دقائق فقط، هي عمر الجلسة الثانية "الخاطفة" لمحاكمة الرئيس محمد مرسي، والتي تم تأجيلها لجلسة الأول من فبرايرالمقبل.

 

غير أن وقائع الجلسة الخاطفة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول  سبقتها حالة من الترقب، ومشادات كلامية بين المتهمين والحضور في قاعة المحاكمة، قبل أن يلقي القاضي كلمته، وهو ما جاء وفق التسلسل الزمني التالي، حسبما رصده مراسلا الأناضول الذين حضرا المحاكمة: على مدار ساعتين كاملتين قبل ظهور القاضي على منصته، سادت حالة من الترقب داخل قاعة المحاكمة بسبب عدم ظهور مرسي أو أي من المتهمين في قفص الاتهام كما حدث في الجلسة السابقة التي عقدت 4 نوفمبر الماضي.

 

الساعة ( 10:55 بالتوقيت المحلي): ظهر عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان، بشكل مفاجئ داخل القفص، قبل بداية الجلسة وألقى كلمة استمرت ما يقرب من الخمس دقائق، قال فيها إنهم متواجدون منذ 1.30 صباحا (23:30 ت غ) بمقر المحاكمة، ولا يزالون على إصرارهم برفض المحاكمة التي يعتبرونها "سياسية".

 

 الساعة ( 11 بالتوقيت المحلي) : بينما كان العريان يلقي كلمته، قاطعه محامي المدعين بالحق المدني رامي غانم، الذي اعتبر إلقاء الكلمة مهزلة، قائلا: "كيف لمتهم أن يلقي خطبة"، فحدثت حالة من الجدل داخل القاعة استمرت دقيقتين، وتمكن الأمن من السيطرة على الموقف.

 

 الساعة ( 11:10 بالتوقيت المحلي) : دخل القاضي إلى القاعة، وقال في كلمة لم تتجاوز ثلاث دقائق، أنه تلقي خطابا من مدير أمن القاهرة، يخبره فيه بتعذر حضور مرسي وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وأعلن تأجيل القضية إلى 1 فبراير المقبل ، لإحضار المتهم من محبسه.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023