شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ووال ستريت: أكبر طلبية للقمح بمصر منذ 2010

ووال ستريت: أكبر طلبية للقمح بمصر منذ 2010
    نشرت صحيفة  ووال استريت جورنال الأمريكية حول أن مصر أكبر البلدان مشترى للقمح فى العالم ،وأن هناك...
 
 
نشرت صحيفة  ووال استريت جورنال الأمريكية حول أن مصر أكبر البلدان مشترى للقمح فى العالم ،وأن هناك أكبر طلبية للقمح منذ 2010 رفعت الأسعار لمستوى متزايد .
 
 
وقالت الصحيفة "مصر، أكبر مشتري للقمح في العالم، دخلت السوق من جديد بطلبية للقمح هي الأكبر منذ عام 2010، مما يساعد على رفع الأسعار في عقود القمح المستقبلية علي جانبي المحيط الأطلسي ".
 
وأضافت "ثلاث سنوات من الاضطراب السياسي في مصر جعلتها تغزو أسواق الحبوب الدولية في سابقة الاولى من نوعها وحيث ان مصر تمر بضائقة مالية فانها انتظرت انخفاض الاسعار لتخزين القمح اللازمة لبرنامجها الوطني لدعم الخبز".
 
وكان الانخفاض الغير معتاد في مشتريات القمح العام الماضي 2013, سببا في جعل اسعار القمح الأسوأ في هذا العام بعد ان وصل مستوى الانخفاض في المشتريات بنسبة 18% ".
 
واوضح المقال  أن " الآن المحللين تفاؤلا أن الأسعار منخفضة بما فيه الكفاية مما يعني أن هذا البلد الشمال إفريقي ستواصل تكثف مشترياتها هذا العام في محاولة ل تجنب الاستياء العام التي تعاني من نقص الغذاء ".
 
وأدرفت الصحيفة "في نهاية الاسبوع الماضي تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية المسئولة عن توريد القمح في مصر مع كل من أكرانيا وروسيا وفرنسا ورومانيا لشراء 350,000 طن من القمح بمتوسط سعر 317$ للطن الواحد. وتعتبر مصر من أكبر دول الشمال الافريقي شراء للقمح من السوق الدولية في السنوات الاخيرة ". 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023