شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جني الارباح” يهبط بمؤشرات البورصة المصرية

“جني الارباح” يهبط بمؤشرات البورصة المصرية
دفعت عمليات البيع لجني الارباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم وسط عمليات بيع...

دفعت عمليات البيع لجني الارباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم وسط عمليات بيع للمستثمرين الاجانب تأثرا بكثرة العطلات خلال النصف الأول من شهر يناير بمناسبة أعياد الكريسماس والمولد النبوي الشريف والاستفتاء على الدستور.

 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة خسائر قدرها 2.03 مليار جنيه ليصل إلى 429.4مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو600.9 مليون جنيه.

 

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسيEGX30بنسبة 0.76%إلى  6801.33 نقطة، كما تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطةEGX70 بنسبة 0.47%إلى 549.28 نقطة.

 

وامتدت التراجعات الى مؤشر EGX100 الاوسع نطاقا ليخسر نحو  0.65% من قيمته مسجلا 930.87 نقطة.

وقال سماسرة بالسوق إن عمليات البيع اليوم تعد طبيعية بعد الارتفاعات القوية التى سجلتها السوق فى الجلستين الماضيتين، خاصة أن السوق مقبلة على أكثر من عطلة خلال الفترة المقبلة.

 

يشار إلى أن البورصة المصرية عطلة رسمية غدا بمناسبة عيد الميلاد المجيد على أن تعاود السوق نشاطها اعتبارا من جلسة بعد غد الاربعاء.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية لوكالة أنباء الشرق الأوسط  إن الأسهم الكبرى والقيادية شهدت عمليات جني أرباح اليوم ما دفع أسعارها للتراجع.

 

وأضاف أن تعاملات المستثمرين المصريين اتجهت نحو الشراء خاصة على بعض أسهم المضاربات والأسهم الصغيرة والمتوسطة ما أدى الى ارتفاع بعضها اليوم.

 

وأشار إلى أن الاتجاه العام للسوق هو الصعود القوي خلال هذا الشهر، لكن هذا لا يمنع من الهدوء وجني الأرباح وهيكلة المراكز المالية خاصة أن السوق لا تزال فى الأيام الأولى من العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023