شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزيرة: إخفاق الجولة الثالثة من مفاوضات سد النهضة الإثيوبي

الجزيرة: إخفاق الجولة الثالثة من مفاوضات سد النهضة الإثيوبي
  قال المتحدث الإعلامي لوزارة الموارد والمائية والري بحكومة الانقلاب الدكتور خالد وصيف؛ إن  الخبراء...

 

قال المتحدث الإعلامي لوزارة الموارد والمائية والري بحكومة الانقلاب الدكتور خالد وصيف؛ إن  الخبراء الفنيين ووزراء دول حوض النيل الشرقي الثلاث " مصر والسودان وأثيوبيا"،انهوا مشاورات اليوم الأول لجولة المفاوضات الثالثة حول "سد النهضة الأثيوبي" والتي بدأت أعمالها أول أمس السبت وتستمر على مدى يومين بأحد فنادق الخرطوم.

 

في حين قال موفد الجزيرة مباشر مصر إلى الخرطوم إن مفاوضات بناء سد النهضة الإثيوبي  قد تعثرت  وأشار إلى أن وزير الري المصري  حمل الجانب الإثيوبي  سبب الإخفاق في هذه المفاوضات .

 

وأكد "وصيف"-في تصريح  صحفي  إن المباحثات تمت على مدار اليوم من خلال مجموعة من جلسات العمل "المغلقة" لوزراء وخبراء الدول الثلاث، بهدف التوصل لاتفاق مرض بشأن مشروع سد النهضة الأثيوبي، يحقق المصالح والمنافع المشتركة لدول حوض النيل الشرقي، وبما لا يؤثر على المقدرات المائية لدولتي المصب.

 

وقال إن "الاجتماعات المغلقة" التي تمت اليوم تناولت نقطتين أساسيتين  يتم التشاور حولهما وفقا للجدول المعتمد للمباحثات، هما " فريق عمل الخبراء الدوليين لسد النهضة، وورقة المبادئ التي تحتوي على "إجراءات بناء الثقة".

 

وكان من المقرر أن يستكمل الخبراء الفنيين ووزراء دول حوض النيل الشرقي الثلاث مشاوراتهم أمس الأحد من خلال مجموعة من جلسات العمل المغلقة، حيث يتم في نهاية المباحثات إصدار بيان مشترك حول نتائج الجولة الثالثة لمفاوضات الخرطوم بشأن سد النهضة الأثيوبي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023