شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. التحقيق مع محافظ الجيزة في حادث قطار دهشور

غدا.. التحقيق مع محافظ الجيزة في حادث قطار دهشور
أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية  باستدعاء الدكتور علي عبد...

أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية  باستدعاء الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة لسؤاله والاستماع إلى أقواله غدا "الاثنين" بشأن حادث قطار دهشور المروع الذي وقع في نوفمبر من العام الماضي ، وتنفيذ توصيات هيئة السكك الحديدية في هذا الصدد.

 

وكانت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة أسامة حنفي رئيس النيابة ، قد باشرت التحقيق في الحادث الذي راح ضحيته 27 قتيلا و 36 مصابا.. وتم توجيه الاتهام لعاملي المزلقان الذي شهد حادث القطار، لاتهامهما بالتسبب عن طريق الخطأ في وقوع الحادث، حيث أسندت إليهما النيابة تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ.

 

ونفى عاملا المزلقان – أثناء التحقيق معهما – الاتهامات المنسوبة إليهما ، وقررا في أقوالهما بأنهما لم يتم تبليغهما بقدوم قطار ومن ثم فلم يقوما بإغلاق المزلقان بالسلسلة الحديدية المخصصة لإغلاقه ، وأكدا أنه لو كان قد تم إبلاغهما باقتراب قدوم أحد القطارات لكانا قد أغلقا المزلقان لمنع مرور السيارات قبل مرور القطار وذلك على النحو الذي يوجبه عملهما.

 

وقررت النيابة العامة أثناء التحقيقات بتشكيل لجنة هندسية متخصصة لمعاينة وتفريغ محتويات صندوق (إيه تي سي) داخل القطار، والذي يعد بمثابة الصندوق الأسود للقطار الذي يحدد سرعته والمسافة ووقت دخول القطار للمحطات.. وأيضا معاينة اللجنة لموقع الحادث هندسيا، وإعداد تقرير فني كامل وموافاة النيابة به، وضم دفاتر التسجيلات والإشارات اللاسلكية الخاصة بالمزلقان، والتحفظ عليها لفحصها، وبيان ما إذا كان قد تم الاتصال بعاملي المزلقان من قبل الإدارة المختصة التي يخضعان لها، لإبلاغهما بقدوم القطار لغلق المزلقان من عدمه.

 

يشار إلى أن المعاينة التي أجرها محققو النيابة العامة، أظهرت أن المزلقان لم يكن مغلقا بالسلسلة الحديدية وقت وقوع الحادث، وأن سيارة لنقل الركاب "ميني باص" قادمة من الجيزة متجهة إلى الفيوم، وفي الاتجاه المعاكس سيارة نقل، قامتا بعبور المزلقان في وقت متزامن، فاصطدم بهما القطار بصورة مباشرة.. على نحو تسبب في مقتل 27 شخصا وإصابة 36 آخرين بإصابات متفاوتة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023