شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء تؤكد أن المشاركة في الإضراب بلغت 80%

الأطباء تؤكد أن المشاركة في الإضراب بلغت 80%
صرحت  النقابة العامة للأطباء ، اليوم الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الإضراب الجزئي الذي دعت له النقابة بلغت 80

صرحت  النقابة العامة للأطباء ، اليوم الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الإضراب الجزئي الذي دعت له النقابة بلغت 80 %.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته نقابة الأطباء ، عقب على تصريحات صحفية لوزيرةالصحة_والسكان، مها الرَّبَّاط، بحكومة الانقلاب  اليوم الأربعاء، قالت فيها إن نسبة المشاركة في الإضراب لم تتجاوز 30 %.

 

وقالت أمين عام نقابةأطباء، منىمينا، خلال مؤتمر صحفي إن "وزارةالصحة أعلنت في الساعات الأولى اليوم الأربعاء أن 10 محافظات لم تشارك في الإضراب، وأن نسبة الاضراب لم تتجاوز الـ 30 % فقط"، مضيفة "لم يكن لدينا الجرأة لإعلان بيانات غير صحيحة ومتسرعة، ونحن تأخرنا في عقد المؤتمر حتي نتكلم بمعلومات دقيقة من المستشفيات"

 

يذكر أن الدكتورة منى مينا، قد صرحت سابقا  إن الإضرابالجزئي الذي أعلن الأطباء تنظيمه ، تحت عنوان: "معا من أجلمنظومة صحية لا تقتل المرضى والأطباء"، هو صرخة مجتمعية ضد أحوالناالمزرية، للمطالبة بحل جذري يضع أساسًا لمنظومة صحية جديدة.

وقالت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة الأطباء  الثلاثاء، إنالزيادات التي أعلنت عنها الصحة ضعيفة في الحوافز، ولا تؤثر علي أساسالأجر ولا علي المعاش، كما أنها ليست محاولة إصلاح لكامل الأوضاع السيئة فينظام العمل، ولا نظام تقديم الخدمة الصحية".

وأوضحت ، أن مشروع الحوافز الجديد المقدم من وزارة الصحة، ويسمى بالكادرهو ليس مشروع الكادر المتكامل الأركان الذي نسعى إلي إقراره من سنوات،وأنه مجرد مسكن أو إلهاء للأطباء كلما طالبوا بحقوقهم المشروعة.

وتابعت  الأمين العام نقابة الأطباء، إن هذه الأوضاع المزرية تجسدت فيالحادث الأخير الذي تعرض له زميلنا الدكتور أحمد عبد اللطيف وأودى بحياتهبسبب انتقال عدوى فيروسية قاتلة له من أحد المرضى، وبعدها نجد من يدعى أنالطبيب توفي وهو في مستشفي خاص وليس في أحد مستشفيات وزارة الصحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023