شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير ..رصاصة الانقلاب على فقراء مصر

تقرير ..رصاصة الانقلاب على فقراء مصر
قرار حكومة الانقلاب بتجميد أموال الجميعات الأهلية والخيرية  كان بمثابة رصاصة أطلقها الانقلاب على فقراء مصر...

قرار حكومة الانقلاب بتجميد أموال الجميعات الأهلية والخيرية  كان بمثابة رصاصة أطلقها الانقلاب على فقراء مصر .

حيث أصدرت حكومة الانقلاب منذ حوالى الأسبوع  قرارًا بتجميد أموال ما يقارب 1055 جمعية خيرية وكان على رأسها " الجميعة الشرعية بفروعها الـ 300 المنتشرة فى كافة مدن وقرى الجمهورية ، والجميعات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين ، وجمعية أنصار السنة المحمدية "، وتعمل هذه الجميعات فى كفالة الأيتام والأرامل  وبها ايضا مستشفيات خيرية ومراكز لغيسل الكلى وحضانات للأطفال المبتسرين بدون أجور .

وتجميد أموال الجميعات التى اعتبروها " إرهابية أو بتدعم وتمول الإرهاب "  تعتبر رصاصة جديدة صوبها العسكر على أكثر من 3 ملايين مصرى تعولهم الجميعات الخيرية  وعلى أكثر من 540 ألف يتيم تكفلهم فقط الجميعة الشرعية  وحوالى ربع مليون أرملة و50 ألف مصاب بفيروس سي الكبدى ، تدفع الجمعية الشرعية نفقات علاجهم . بالإضافة إلى مراكز الغسيل الكلوى ووحدات الأشعة والعيادات المختلفة .

وانطلقت رصاصة العسكر أيضا على المدارس والكتاتيب التى تعلم الأطفال القرآن الكريم وأماكن الدروس المخفضة وحضانات الأطفال المبتسرين ، وحتى لحوم الأضاحى التى توفر مئات الأطنان من اللحوم للفقراء كل عام ، كما قتلت رصاصة العسكر مشاريع لرعاية المعاقين ومقابر الصدقة للمسلمين التى تم دفن الشاعر " أحمد فؤاد نجم "فى واحدة منها .

وفى نفس الوقت الذى تم فيه تجميد الجمعيات الخيرية والإسلامية ، تعالت صيحات باباوات الكنائس المصرية وعلى رأسهم "الأنبا بولا" لتطالب بكشوف الأرامل والفقراء والمتضررين ".

ويبلغ التساؤل هنا مبلغه من وراء هذا القرار ؟ "هل الكنسية ضالعة فى توجيه قرار العسكر  أم الإمارات والسعودية أكبر داعمتين للانقلاب العسكرى فى مصر ؟". غير أن المتعارف عليه فى كلتا الدولتين أيضا أن العمل الخيرى يكون مرتبطا بالدولة ، وتم وقفه بعد أحداث 11 سبتمبر ويوجهانه بحسب المصالح السياسية "

فهل مصر على أعتاب تجريم العمل الخيري … يقول قائل " إن الرصاصات التى قتلت الآلاف فى فض اعتصام رابعة العدوية وميدان نهضة مصر ورمسيس وشوارع وميادين مصر لا تتورع أن تقتل عشرات الآلاف من المرضى والأيتام والأرامل ، وتعاقب شعبا كاملًا على اختياراته التى لم يكن من بينها صلاحية العسكر للحكم " .

فيديو .. رصاصة الانقلاب على فقراء مصر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023