شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المشروبات المثلجة المسئول الأول وراء الإصابة بالسكر والبدانة

المشروبات المثلجة المسئول الأول وراء الإصابة بالسكر والبدانة
حذرت دراسة طبية حديثة من أن تناول المشروبات المثلجة يؤثر سلبا على حساسية مراكز التذوق في اللسان ، لتقلل من حساسيتها حتى...

حذرت دراسة طبية حديثة من أن تناول المشروبات المثلجة يؤثر سلبا على حساسية مراكز التذوق في اللسان ، لتقلل من حساسيتها حتى تصبح أقل قدرة على التذوق .

 

وأظهرت الدراسة أن تناول المشروبات الباردة تبلد الإحساس بحلاوة المشروبات؛ مما يؤدى إلى تفضيل الأطعمة شديدة الحلاوة لإمكانية تذوقها.

 

وكانت الأبحاث قد أعطيت المتطوعين الماء فى درجات حرارة مختلفة قبل تناولهم مشروبات الشيكولاتة الحلوة أو الجبن الشيدر ، ووجد المشاركون في الدراسة أن طعم الشيكولاتة أقل كثافة، واستمتعوا بمذاق الشيكولاتة بنحو أقل عندما تناولوا قبلها مياه مثلجة قريبة من التجمد ، في الوقت الذى لم يؤثر تدنى درجة حرارة المياه على مذاق كثافة الجبن عند تناوله.

 

وشدد الباحثون بجامعة "أركنساس" الأمريكية على ان المشروبات الباردة تؤثر على نكهة الأطعمة عن طريق تقليل حساسية براعم التذوق.. موضحين أن كثرة استهلاك الماء المثلج أو الصودا قد يقلل من حساسية مراكز التذوق؛ مما يؤدى إلى تفضيل الأطعمة شديدة الحلاوة ليقع الإنسان فريسة للبدانة والسمنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023