شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علماء ضد الانقلاب تحمل “الطيب “مسئولية الاعتداء على الطلاب

علماء ضد الانقلاب تحمل “الطيب “مسئولية الاعتداء على الطلاب
استنكرت جبهة علماء ضد الانقلاب اليوم السبت اعتداء قوات الأمن على طلاب جامعة الأزهر; كما حملت الجبهة شيخ الأزهر ورئيس...

استنكرت جبهة علماء ضد الانقلاب اليوم السبت اعتداء قوات الأمن على طلاب جامعة الأزهر; كما حملت الجبهة شيخ الأزهر ورئيس الجامعة مسئولية ما يحدث بحق الطلاب .

 

و قالت الجبهة في بيان لها حصلت رصد على نسخة منه: " تستنكر الجبهة هذا السلوك الإجرامي في حق حرم الجامعة الأزهرية العريقة، وبحق طلاب مصر الذي نعلق عليه الأمل بعد الله تعالى في بناء مستقبل البلد، وبناء المستقبل العلمي للأزهر".

 

وأضاف البيان: "تحمل الجبهةُ  شيخ الأزهر الذي لم يعد شيخا له، ورئيس جامعة الأزهر الذي لم يعد رئيسا لها، مسؤولية ما يجري من مذابح للطلاب بمباركتهم، وتنذرهم بحساب عسير سيلقيانه بعد كسر الانقلاب", على حد قولهم .

 

وأكدت الجبهة إنها تحمل سلطات الانقلاب وبخاصة وزارة الداخلية مسئولية قتل الطلاب ومطاردتهم واعتقالهم، وتحويل الجامعة إلى ساحات حرب وقتل للطلاب المسالمين.

 

و طالبت الجبهة طلاب الأزهر، وأساتذة جامعة الأزهر بإعلان الإضراب العام عن الدراسة وعن الامتحانات حتى تتوقف هذه السلطات عن ممارسة  انتهاكات بحق الجامعة والطلاب، وأخذ كل الإجراءات اللازمة للوقوف ضد هذه التصرفات غير المسبوقة في تاريخ جامعة الأزهر.

 

وناشدت  الجبهة طلاب الجامعات في أنحاء الجمهورية وأساتذتها بالتضامن مع زملائهم في جامعة الأزهر، ووجهت دعوة عامة إلى انتفاضة عارمة في أنحاء جامعات مصر مع الحفاظ على السلمية، والتشديد على عدم الخروج عنها، حتى يتم كسر الانقلاب الغاشم، ومحاسبة كل المتورطين في قتل الطلاب وسحل الفتيات, على حد تعبيرهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023