شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استنفار أمني بمطارالقاهرة بعد تفجيرالمنصورة

استنفار أمني بمطارالقاهرة بعد تفجيرالمنصورة
شهد مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء حالة من الاستنفار الأمني وتشديد الإجراءات الأمنية ورفع حالة الطوارئ على مداخل و...

شهد مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء حالة من الاستنفار الأمني وتشديد الإجراءات الأمنية ورفع حالة الطوارئ على مداخل و مخارج صالات السفر والوصول ومباني المطار والطرق المؤدية إليه وتكثيف الخدمات الأمنية بدائرة المطار عقب تفجير المنصورة وراح ضحيته 12 شخصا وأكثر من 105 مصابين, بحسب تقديرات وزارة الصحة .

 

فيما قال علاء الدين مدير امن المطار إنه تم  الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجود على مدخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات ، كما انتشرت الكمائن المرورية بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة وانتشرت المدرعات بالأماكن الحيوية بالإضافة إلي تواجدها بجوار الأكمنة وذلك لخصوصية المطار كمنشاة حيوية دولية, حسبما ذكرت وكالة أونا.

 

و أكد اللواء علاء الدين أن كافة مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة ,مشيرا الى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها إلي صالات المطار وساحات انتظار السيارات, مضيفا أنهم استعانوا بالكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات في كافة مواقف السيارات بجميع المباني وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكافة المباني والمنشآت و ارض المهبط.  .

 

و شدد على إن  هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار ، شدد علاء الدين علي أن المطارات والموانئ خط احمر أمام الجميع لأنها البوابة الأولى للبلاد ولا يمكن تجاوزه, مشيرا الى وقف جميع الأجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية بالمطار  .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023