شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة ضباط سيارة ترحيلات أبو زعبل لجلسة 31 ديسمبر

تأجيل محاكمة ضباط سيارة ترحيلات أبو زعبل لجلسة 31 ديسمبر
أجلت محكمة جنح الخانكة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار على مشهور، اليوم الثلاثاء، رابع جلسات محاكمة 4 ضباط متهمين...

أجلت محكمة جنح الخانكة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار على مشهور، اليوم الثلاثاء، رابع جلسات محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وإصابة 8 آخرين داخل سيارة الترحيلات بسجن أبو زعبل، إلى جلسة 31 ديسمبر الجارى لحين الفصل فى طلب رد المحكمة.

كان المحامين المدعى بالحق المدنى قد إتخذوا إجراءات رد المحكمة التى تنظر القضية بعد طلب تقدم به المدعين أمس، وأشار المحامى عواض سعد على أن القانون يوجب على القاضى أن يوقف نظر القضية ويؤجلها لحين الفصل فى طلب الرد .

وأوضح سعد أن الشروع فى طلب رد المحكمة يغل يد القاضى عن نظر الدعوى ولا يحل له أن يستكملها إلا بعد الفصل فى الطلب .

وذلك بعد أن دفع المدعين بالحق المدنى، بعدم إختصاص محكمة الجنح لنظر القضية نوعيًا، وطلبوا إعادتها الى النيابة العامة مرة أخرى لتعديل قيد ووصف الإتهام، وإحالتها الى محكمة الجنايات.

كانت النيابة العامة قد أسندت الى كلا من المقدم عمرو فاروق ، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسى والملازم إسلام عبد الفتاح حلمى، والملازم محمد يحيى عبد العزيز، اتهامات التسبب في وفاة 38 من المعتقلين بداخل سيارة الترحيلات أثناء ترحيلهم لسجن أبوزعبل وإصابة أخرين و الإهمال، والرعونة، وعدم الإحتراز، والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة، وأرواح المواطنين ولو كانوا متهمين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023