شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد المصرى لكرة القدم يرفض تكريم أبوتريكة خوفا من أبوزيد

الاتحاد المصرى لكرة القدم يرفض تكريم أبوتريكة خوفا من أبوزيد
قال إيهاب لهيطة، عضو مجلس إدارة، الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه قد عرض على الاتحاد  خلال الاجتماع الأخير تكريم اللاعب محمد أبو...

قال إيهاب لهيطة، عضو مجلس إدارة، الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه قد عرض على الاتحاد  خلال الاجتماع الأخير تكريم اللاعب محمد أبو تريكة على رحلة عطائه مع المنتخب، إلا أن المفاجأة تمثلت فى رفض الاتحاد تكريم اللاعب لسببين، الأول بداعى توجهات اللاعب السياسية وابتعاده عن الرياضة .

و تمثل أيضا فى خوف جمال علام، رئيس الاتحاد بحسب ما ذكرته شبكة " يورو سبورت " ، من غضب طاهر أبو زيد وزير الرياضة الانقلابى الحالى، خاصة فى ظل الموقف الأخير بين اللاعب والوزير فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بملعب المقاولون العرب من عدم السلام على أبو زيد .

ويذكر أن اختير ضمن نخبة من لاعبي العالم لتشكيل ما يسمى بمنتخب العالم وذلك لأداء مبارايات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة.

 عُرف ابو تريكة بالتزامه الديني والاخلاقي داخل الملاعب وخارجها ، فكان لا يفصل التزامه وسمته الاخلاقي المتواضع في معاملاته مع اصدقائه وجمهوره ،وكان دائم التذكير لفريقه بقرائة القرءان والصلاة والمحافظة على القيم الإسلامية ، مستشعرا في ذلك معية الله وتوفيقه له.

 كما يتمتع بشعبية عالية في مصر والعالم العربي ، فكان دائما ما يتذكر هموم وطنه وأمته ، وترجم ذلك في موقفه الشهير من الحرب على غزة في العام 2008 ، حين كشف عن الشعار المكتوب على ملابسه والذي حمل عبارة "تعاطفاً مع غزة" ، وكان معرضا وقتها للايقاف بسبب لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي تدين استغلال مباريات الكرة في أغراض أو أهداف سياسية ، إلا أن ذلك كله لا يمنعه من انكار حرب الإبادة التي تعرض لها قطاع غزة أما العالم أجمع.

 
وحاز ابو تريكة على لقب ، أكثر لاعب شعبية في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2007.

 ويذكر له موقفه الصامد من أحداث استاد بور سعيد التي راح ضحيتها 73 من مشجعي النادي الأهلي أثناء مباراة الأهلي والمصري ، حين قرر وقتها الحداد على أرواح الشهداء والتوقف عن اللعب مؤقتا حتى عودة حقوقهم ، والتي تبين بعضها طبقا لتحقيقات النيابة العامة أن قيادات من وزارة الداخلية ، وأعضاء من الحزب الوطني المنحل متورطين في ارتكاب تلك المذبحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023