شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الامريكي للسيسي : مستمرون بدعم الجيش المصري

وزير الدفاع الامريكي للسيسي : مستمرون بدعم الجيش المصري
  أكد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل لنظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي بحسب بيان وزارة...
 
أكد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل لنظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي بحسب بيان وزارة الدفاع الامريكية الرسمي التزام الولايات المتحدة بالعلاقة مع الجيش المصري مجددا رغبة بلاده في إنجاح مرور مصر إلى مرحلة انتقالية وصفها بالشاملة والمستقرة.
 
وبحسب الجزيرة أصدرت وزارة الدفاع الأميركية  أوضحت فيه أن هيغل أطلع السيسي على معطيات زيارته الأخيرة للشرق الأوسط، وتحدث معه عن العلاقات بين البلدين.
 
وأبرز هيغل أنه شجع خلال زيارته الأخيرة إلى الخليج، الشركاء الإقليميين على الاستمرار في الاضطلاع بدور فعال في تحسين الاقتصاد المصري، ودعم بناء العملية الانتقالية في البلاد.
 
وعبّر عن تطلع بلاده لأن يكون الاستفتاء على الدستور المصري منتصف ينايرالمقبل شفافا، وأن يتم ضمان حرية المصريين في التعبير عن رأيهم بخصوص الدستور.
 
وذكر المسؤول الأميركي أنه "قلق" من التهم الأخيرة الموجهة إلى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن منظمات المجتمع المدني تضطلع بدور حيوي في أي ديمقراطية، ومن ثم فإن موجة العنف التي مست منظمات غير حكومية بإمكانها أن تقوض الثقة بالتزام الحكومة بعملية انتقالية ديمقراطية وشاملة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023