شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب سائقى المعديات يسبب أزمة مرورية فى بورسعيد

إضراب سائقى المعديات يسبب أزمة مرورية فى بورسعيد
  قام سائقو المعديات بقناة السويس الواصلة بين بورسعيد وبورفؤاد  بوقفة تضامنيه مع زميلهم "إيهاب عبد القادر" سائق...

 

قام سائقو المعديات بقناة السويس الواصلة بين بورسعيد وبورفؤاد  بوقفة تضامنيه مع زميلهم "إيهاب عبد القادر" سائق المعديه "الرسوه 12" والمحبوس 4 أيام على ذمة التحقيق فى قضيه غرق سيارة المواطن محمد مدين وطفليه.
 

وتعمل الآن المعديات بنصف قوتها بينما تعمل معديات الرسوه وشرق التفريعه بكامل قوتها حتى الان وتأثرت حركة المرور بميدان المعديات من الجانبين "بورفؤاد – بورسعيد" بسبب وجود اضراب جزئ بين سائقي العاملين.


ويهدد السائقون بوقف العمل بالمعديات إذا لم يتم حل مشكله زميلهم وعدم تحميلهم كل الكوارث التى تحدث داخل المعديات وتحميل هذه المشاكل لشركات الأمن حيث أن مهمة السائقين هى قيادة المعديه فقط.
 

وفي أول خطوة تصعيدية تقدم السائقين بطلب نقل جماعى اعتراضاً منهم علي تحويل زملائهم الي نيابة ميناء بورسعيد حيث أمر مدير نيابة ميناء بورسعيد، بضبط وإحضار حسام العريان، مساعد قبطان معدية "الرسوة" 12 ومحمد فاروق ميكانيكي المعدية للتحقيق معهم.
 

وفي سياق متصل وصول اللواء عادل الغضبان – قائد قوات تأمين المجرى الملاحى إلى مرفق المعديات لمتابعه مشكله سائقى المعديات بعد حبس زميلهم.
 

من جانبه صرح مصدر عسكري أنه لن يتم السماح بتوقف الحركة بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد وأنه يتم تجهيز مجموعة من العناصر المدربة على قيادة المعديات لتشغيلها فورا حال التصعيد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من سيتسبب في تعطيل المرفق، باعتبار قناة السويس خطا أحمر ومسألة أمن قومي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023