شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تنفي صحة خبر قطع العلاقات مع مصر

ليبيا تنفي صحة خبر قطع العلاقات مع مصر
نفت ليبيا اليوم صحة تقارير إعلامية عن إمهالها السفير المصري لديها بالمغادرة خلال يومين, وقطع العلاقات مع مصر احتجاجا على تبرئة...
نفت ليبيا اليوم صحة تقارير إعلامية عن إمهالها السفير المصري لديها بالمغادرة خلال يومين, وقطع العلاقات مع مصر احتجاجا على تبرئة أحمد قذاف الدم ابن عم العقيد الراحل معمر القذافي، كما نفت القاهرة بدورها صحة تلك التقارير, ووصفتها بالشائعات.   
 
وبحسب الجزيرة عن رئيس الحكومة علي زيدان قال إن "ليبيا لن تقطع علاقاتها مع مصر، كما يشاع الآن". وشدد في مؤتمر صحفي بطرابلس على أن مصر دولة جارة وشقيقة, وأن ليبيا لن تفكر إطلاقا بقطع علاقاتها معها مهما كان النظام الذي يديرها.
 
وأضاف أن العلاقات الليبية المصرية أزلية, وقائمة على الاحترام المتبادل والمصالح والمنافع المشتركة, وأنها غير مرهونة بقضية شخص، في إشارة منه إلى تبرئة القضاء المصري أحمد قذاف الدم أحد أبرز مسؤولي نظام القذافي.
 
وفي القاهرة, نفى المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي ما أشيع بهذا الخصوص، وقال إن ما ذكر عن إمهال السفير المصري في طرابلس ثماني وأربعين ساعة للمغادرة, وقطع العلاقات من الجانب الليبي "غير صحيح جملة وتفصيلا".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023