شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 21 طالباً أزهرياً للمحكمة الجنائية

إحالة 21 طالباً أزهرياً للمحكمة الجنائية
أحال النائب العام هشام بركات 21طالب من طلاب  جامعة الأزهر إلي المحكمة الجنائية علي خلفية اقتحام المشيخة .

أحال النائب العام هشام بركات 21طالب من طلاب  جامعة الأزهر إلي المحكمة الجنائية علي خلفية اقتحام المشيخة .

وقد  قرر النائب العام المستشار هشام بركات احالة 21 طالبا من مويدي الشرعية بينهم "تركى" لمحكمة جنايات القاهرة وذلك على خلفية محاولة اقتحام مبنى المشيخة، وقطع طريق صلاح سالم وإعاقة حركة المرور.

 

كان أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الاول لنيابات غرب قد أمر بحبس 21 طالبا بينهم "تركى" 4 ايام على ذمة التحقيقات وإرسال الفيديوهات والسيديهات إلى الأدلة الجنائية، للكشف عن وجود متهمين جدد فى الواقعة، ووجه محمود حلمى، وكيل أول نيابة حوادث غرب القاهرة، عددا من الاتهامات للمتهمين، منها البلطجة والتجمهر وتعطيل المرور وقطع الطريق.

 

 وأنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجه إليهم أمام النيابة، ونفوا قيامهم بالتظاهر أو قطع الطريق، كما كشفت التحقيقات أن المتهم التركى هو طالب بالصف الأول بالجامعة. وكان مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، قد أكد أنه توجه الأربعاء الماضى نحو 1000 طالب من الجامعة من المنتمين لجماعة الإخوان إلى مقر المشيخة فى محاولة لاقتحامها، وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية.

يذكر أنه قد تم الحكم سابقا علي 12طالب من طلاب الأزهر لمدة 17سنة وتغريمهم 64ألف جنية لكل منهم.

يذكر أن جامعة الأزهر تشهد مسيرات حاشدة منذ بدء الدراسة التي أجلت فيها لشهر كامل ضد موقف المؤسسة وللمطالبة بإقالة رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد ورفض موقف شبخ الأزهر المؤيد للانقلاب وهو ما واجهته الداخلية بكل عنف تمثل في عمليات اعتقال واعتداء وصلت إلي اقتحامهعم المدينة الجامعية وقتل طالب بها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023