شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إمساك الصغار بالقلم الرصاص نضال ضد التكنولوجيا

إمساك الصغار بالقلم الرصاص نضال ضد التكنولوجيا
يواجه الأطفال الصغار مشكلة كبيرة فى تعلم المهارات البسيطة مثل الإمساك بالقلم؛ لكثرة تعرضهم لكم...

يواجه الأطفال الصغار مشكلة كبيرة فى تعلم المهارات البسيطة مثل الإمساك بالقلم؛ لكثرة تعرضهم لكم "ساحق" من أجهزة التكنولوجيا الحديثة؛ حتى قبل أن يبدأوا الدراسة، فيما وصف بأنه "النضال من أجل الإمساك بالقلم الرصاص".

 

وأفاد تقرير صدر حديثا عن خبراء التعليم في بريطانيا، بأن هناك حاجة لحماية الأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة، مما وصفوه بـ "الزحف التكنولوجي"، الذي يشهد استخدام أجهزة مثل الكومبيوتر اللوحي "التابلت" بصورة متزايدة حتى في مدارس رياض الأطفال دور الحضانة.

 

وجاء في استطلاع أجراه موقع الكتروني يقدم الإرشاد على شبكة الانترنت؛ لمدارس رياض الأطفال في بريطانيا، بأن واحدا من كل أربعة أشخاص يعتقدون أن الأطفال تستفيد من التكنولوجيا المستخدمة في دور الحضانة.

 

وفي المجمل، قال 26% فقط من الأشخاص المشاركين في المسح "806 شخص" إنه :"من المفيد للصغار استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السنوات الأولى من عمرهم".

 

وقالت دافينا لودلو مديرة الموقع " إن :"الأطفال يتعرضون بصورة متزايدة لكم هائل من وسائل التكنولوجيا في سن مبكرة للغاية"، معربة عن قلقها البالغ من أن أجهزة الكومبيوتر اللوحي"التابلت" تزيح الوسائل التقليدية للتعلم وممارسة الأنشطة واكتساب المهارات.

 

بينما قالت خبيرة محو الأمية والمؤلفة "سو بالمر" لصحيفة "سكوتسمان" البريطانية أمس إن "الأطفال في حاجة حقيقية حتى سن السابعة إلى الحياة الحقيقية، في الفضاء الحقيقي والوقت الحقيقي، وهي تجارب ثلاثية الأبعاد".

 

وأضافت بالمر"لدينا مشكلة حقيقية مع الأطفال في عدم القدرة على الإمساك بالقلم الرصاص أو الحبر، ولكننا نعطي أطفالنا الإشباع الفوري في كل وقت مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ما يجعل من الصعب بالنسبة لهم المثابرة مع ما يستغرق بعض الوقت للتعلم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023