شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية الانقلاب تصف متظاهري “الشورى” بمثيري الشغب

داخلية الانقلاب تصف متظاهري “الشورى” بمثيري الشغب
وصفت وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب 28 متظاهرا ألقت القبض عليهم خلال مشاركتهم في التظاهرة التي نظمها عشرات...

وصفت وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب 28 متظاهرا ألقت القبض عليهم خلال مشاركتهم في التظاهرة التي نظمها عشرات النشطاء السياسين أمام مجلس الشورى اليوم بمثيري الشغب.

 

كما اتهمت الداخلية – في بيان لها مساء اليوم – المتظاهرين برشق قواتها  بالطوب والحجارة، مشيرة إلى أن ذلك الأمر دفع القوات لاستخدام المياه وإلقاء القبض على 28 منهم.

 

وقالت الوزارة إن "المتابعة رصدت تداول دعوات لحركة 6 أبريل للتظاهر أمام مجلس الشورى مساء اليوم الثلاثاء، وتم التواصل مع أحمد ماهر الداعي للتظاهر من خلال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وإفهامه بضرورة إخطار قسم شرطة قصر النيل للحصول على الموافقه الأمنية."

 

وأضافت أن ماهر  أصر على رفضه وعلى تنظيم المظاهرة بدون إخطار القسم المختص أو الحصول على الموافقة الأمنية، وفي حوالي الساعة 4.45 مساء اليوم تجمع قرابه 200 شخص أمام مجلس الشورى بوسط القاهرة، بالمخالفة لقانون التظاهر، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية.

 

وتابع البيان "على الفور قامت الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتها وتوجيه إنذار بانصراف المتظاهرين، إلا أنهم لم يمتثلوا، وقاموا برشق القوات بالحجارة، مما دفع القوات لاستخدام المياه وتمكنت من تفريق المتظاهرين وإلقاء القبض على 28 من مثيري الشعب.

 

وأكدت الداخلية أنه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 12058 جنح قصر النيل، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023