شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة المصرية تخسر4.8مليار جنيه و مؤشرها يهبط1.75%

البورصة المصرية تخسر4.8مليار جنيه و مؤشرها يهبط1.75%
تكبدت البورصة المصرية خسائر حادة لدى إغلاق تعاملات اليوم متأثرة بإستمرار عمليات جني الارباح وغياب الانباء الايجابية...

تكبدت البورصة المصرية خسائر حادة لدى إغلاق تعاملات اليوم متأثرة بإستمرار عمليات جني الارباح وغياب الانباء الايجابية المحفزة، فضلا عن سوء الفهم واللغط الحاصل حول تصريحات رئيس الوزراء بشأن المستثمرين فى سوق الاوراق المالية.

 

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 4.8 مليار جنيه من قيمته مسجلا 405.5 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 502.3مليون جنيه.

 

وهبط مؤشر السوق الرئيسي"EGX30"  بنسبة 1.75% إلى 6245.46نقطة فيما فقد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70 "ما نسبته 0.76% إلى 523.44 نقطة.

 

وامتدت التراجعات إلى مؤشر الاوسع نطاقا "EGX100"الذي فقد 0.78%من قيمته مسجلا 875.01نقطة.

 

وقال وسطاء بالبورصة  لوكالة أنبتء الشرق الأوسط إن السوق متعطش لأخبار إيجابية خاصة على الصعيدين السياسي والاقتصادي الكلي للدولة، بعدما فشلت أخبار الشركات من تدعيم السوق وقيادته نحو مواصلة الصعود .

 

وقال الدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال " تصريحات رئيس الوزراء حول المستثمرين بالبورصة، جاءت بنتائج عكسية خاصة أنه قد أسيئ فهمها ، صاحبها ضغوط بيعية من الاجانب على بعض الاسهم الكبرى والقيادية بالسوق مثل البنك التجاري الدولي وجلوبال تليكوم.

 

وأضاف أن مخاوف المستثمرين زادت بعدما شاهدوا عمليات بيع مكثفة على أكبر سهمين بالسوق ما دفع بعضهم للبيع العشوائي.

 

وأوضح أن جلسة اليوم شهدت محاولات لدعم السوق خاصة عندما اقترب من مستوى 6250 نقطة لكن تلك المحاولات فشلت ما دفع المؤشر للعودة نحو الهبوط مرة أخرى مع نهاية الجلسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023