شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة معتقلي بنى سويف تكشف تواطؤ النيابة مع الانقلاب

رابطة معتقلي بنى سويف تكشف تواطؤ النيابة مع الانقلاب
كشفت رابطة أهالى معتقلي بني سويف اليوم السبت عن الانتهاكات التى يتعرض لها أبنائهم بسجن أبو سليم، والتى...

كشفت رابطة أهالى معتقلي بني سويف اليوم السبت عن الانتهاكات التى يتعرض لها أبنائهم بسجن أبو سليم، والتى وصفوها بأنها تتنافى مع حقوق الانسان، ومخالفة لكافة القوانين والقواعد الدستورية .

 

و قالت الرابطة في بيان لها، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" إن :"نيابة بنى سويف استمرت في سلوكها غير الانساني ضد المعتقلين والمخالف لكل القوانين، والقواعد الدستورية فضلا عن احترام آدمية المعتقلين و مراعاة أبسط حقوق الانسان, على حد قولهم" .

 

و أضاف بيان الرابطة أن :"يد أسامة سيد ناجي ( 55 سنة ) والمعتقل بسجن أبو سليم كسرت اثناء عرضه على المحكمة، بسبب إهمال جنود الانقلاب في إغلاق الباب على يده، مما تسبب في كسر في عظام الذراع، و بالرغم من كبر سنه و ضعف حالته الصحية، حيث يعاني من أمراض ضغط الدم والسكر، وأجريت له سابقا عملية القلب المفتوح".

 

موضحاً:"فلم تسمح النيابة بإحالته للمستشفى أو علاجه بأي شكل ، بل تمادت في التنعت بالطعن على حكم محكمة جنح مستأنف ببا صباح اليوم والقاضي بإخلاء سبيل المعتقل ، وبالتالي استمر حبسه لحين نظر الطعن يوم الأربعاء القادم, على حد تعبيرهم".

 

وأكد عماد جودة محامي المعتقل انه حاول التدخل لدي النيابة العامة للسماح بعلاجه، لكن محاولاته قوبلت بالرفض التام، وأبدى جودة اندهاشه من تصرفات السادة وكلاء النائب العام، بالرغم من تصريحات النائب العام بمراعاة الحالات الانسانية والطبية للمعتقلين, وتم العودة بالمعتقل لسجن أبو سليم دون تقديم أدني رعاية طبية حتى الان.

 

وفي نهاية البيان حملت رابطة أهالي المعتقلين ببنى سويف سلطات الانقلاب المسئولية الجنائية عن حالة أسامة الصحية، وطالبت بسرعة توفير علاج طبي عاجل له حتى لا تتدهور حالته.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023