شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تضع أربعة شروط للاتفاق بشأن النووى الايرانى

فرنسا تضع أربعة شروط للاتفاق بشأن النووى الايرانى
حدد الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند "أربعة شروط" للتوصل إلى "اتفاق مرحلى" حول البرنامج النووى...

حدد الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند "أربعة شروط" للتوصل إلى "اتفاق مرحلى" حول البرنامج النووى الايرانى.

 

وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية اليوم الاثنين  أن الشروط الأربعة هى وضع جميع المنشأت النووية الإيرانية تحت رقابة دولية بدء من الآن فصاعدا،  وتعليق تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، وخفض المخزون الموجود حاليا، ووقف بناء مفاعل اراك، مشيرة إلى أنها تعد ضمانا للتوصل الى اتفاق" مع ايران.

 

وأوضح الرئيس الفرنسى،خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو عقد مساء أمس، فى إطار زيارته الرسمية لاسرائيل،  أن هذه النقاط هى "ما توصلنا اليه معا " فى اشارة إلى دول مجموعة 5+1 وهى الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، والمانيا.

 

وقال اولاند ان "ايران تشارك منذ فترة طويلة للغاية فى المباحثات دون تقديم اى تنازلات للتقدم فى المفاوضات وعلينا الانتهاء من هذا الأمر"،مضيفًا في حديثه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى أن "التفاوض يبقى دائما أفضل من حل اللجوء الى استخدام القوة، وأن "التوصل الى اتفاق جيد يعد افضل من التوصل الى اتفاق سئ ونحن -مجموعة الدول الست الكبرى- متفقون على هذه النقطة".

 

وكانت فرنسا قد أعلنت الأسبوع الماضى صراحة خلال المفاوضات بين القوى الغربية، وإيران فى جنيف معارضتها احتمالية التوصل إلى مشروع اتفاق مع طهران.

 

ومن المقرر ان تستأنف هذه المفاوضات الأربعاء المقبل فى سويسرا أى بعد ساعات قليلة من انتهاء زيارة الرئيس الفرنسى لاسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023