شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إرتفاع فرص الولادة المبكرة للذكور 14% مقارنة بالاناث

إرتفاع فرص الولادة المبكرة للذكور 14% مقارنة بالاناث
كشفت إحصاءات بريطانية حديثة عن تزايد فرص الولادة المبكرة للذكور بنسبة 14 % مقارنة بالاناث ، وأن نحو خمسة آلاف و700 طفل من...

كشفت إحصاءات بريطانية حديثة عن تزايد فرص الولادة المبكرة للذكور بنسبة 14 % مقارنة بالاناث ، وأن نحو خمسة آلاف و700 طفل من الذكور يولدون قبل ميعادهم سنويا في بريطانيا.

 

وتشير الاحصاءات الخاصة بعام 2012 الى ولادة 34 الفا و400 صبي قبل إتمامهم 37 إسبوعا في أرحام أمهاتهم في بريطانيا، مقارنة ب28 الفا و700 فتاة.

 

وقال باحثون من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي اجروا دراسة مبنية على هذه الاحصاءات إن المواليد من الذكور تزيد لديهم أيضا فرص الوفاة او الاصابة بإعاقة نتيجة لولادتهم مبكرا .

 

وأشار الباحثون وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ، الى أنه عند ولادة طفلين مبكرا عند نفس المرحلة احدهما ذكر والآخر أنثى ، نجد أن الذكر يزيد لديه خطر التعرض للوفاة او الاعاقة مقارنة بالانثى.

 

وأضاف الباحثون حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه حتى داخل الرحم تنضج الاجنة من الاناث بشكل اسرع من الذكور ، وهو ما يكون ميزة للانثى اذا ما ولدت مبكرا لأن الرئتين وأعضاء أخرى بالجسم تكون اكثر تطورا.

 

وأوضح الباحثون أن احد الاسباب التي تفسر جزئيا تزايد أعداد الولادة المبكرة بين الذكور هو أن المرأة الحامل بطفل ذكر تكون اكثر عرضة لمشكلات في المشيمة وتسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم ، وجميعها أعراض ترتبط بالولادة المبكرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023