شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف حركة قطارات طنطا -المحلة بعد قطعها من عمال سمنود

توقف حركة  قطارات طنطا -المحلة بعد قطعها من عمال سمنود
توقفت حركة القطارات، طنطا- المحلة- المنصورة، إثر قيام عمال "وبريات ونسيج" سمنود بقطع طريق السكة، بإشعال إطارات...

توقفت حركة القطارات، طنطا- المحلة- المنصورة، إثر قيام عمال "وبريات ونسيج" سمنود بقطع طريق السكة، بإشعال إطارات الـ"كاوتشوك" والأخشاب على السكك الحديدية، كما اصطفوا فى سلاسل بشرية وقاموا بنصب الخيام على قضبان السكة الحديد؛ احتجاجًا على عدم صرف الرواتب المتأخرة بدءًا من شهري سبتمبر وأكتوبر.

 

وأكد مهران فراج رئيس اللجنة النقابية بسمنود، أن العمال لن ينهوا إضرابهم إلا بعد تدخل المسئولين لحل مشكلة تأخر رواتبهم وسرعة صرفها.

 

 

يذكر أن  1200 عامل من عمال شركة وبريات سمنود  مضربون عن العمل ومعتصمون داخل الشركة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر سبتمبر الماضى.

 

 

وكان عمال شركة وبريات سمنود قد قطعوا امس السبت طريق السكك الحديدية "المنصورة / المحلة" وأشعلوا إطارات الكاوتشوك والأخشاب على السكك الحديدية واصطفوا في سلاسل بشرية عليها احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة .

وصرح  عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد العمال، إن الاتحاد تقدم بعدة حلول للحكومة لحل أزمة عمال شركة وبريات سمنود ولم نجد تحركا حتى الآن.

وأكد إبراهيم ، أن عمال الشركة يتسولون مرتباتهم كل أول شهر، لافتا إلي أن الحل في يد الحكومة بإسناد الشركة إلي أحد المساهمين لضخ استثمارات جديدة.

فيما كان  كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة بحكومة الانقلاب  في تصريحات صحفية ، إن "وبريات سمنود" ستكون نموذجًا يطبق على كافة الشركات الأخرى التي توقفت خلال الفترة الماضية، بعدما تم صرف الدفعة الأخيرة من صندوق إعانات الطوارئ للعمال بمصنع "وبريات سمنود" أوائل الشهر الجاري.

وهو مالم يتحقق حتي الآن ما دفع العمال لمواصلة إضرابهم وتصعيده علي هذا النحو وهي ليست المرة الأولي فمنذ أيام قطع العمال خط السكة الحديد ل7ساعات متواصلة ووعدوا بعدها بحل الأزمة ما دفعهم لوقف تصعيدهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023