شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات ليلية رافضة للانقلاب ‫العسكري بالفيوم

مسيرات ليلية رافضة للانقلاب ‫العسكري بالفيوم
احتشد مساء اليوم رافضي الانقلاب العسكري بمدينة  الفيوم في فعالياتهم المناهضة لحكم العسكر للمشاركة في اسبوع " الحرية...

احتشد مساء اليوم رافضي الانقلاب العسكري بمدينة  الفيوم في فعالياتهم المناهضة لحكم العسكر للمشاركة في اسبوع " الحرية للشرفاء " الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالفيوم ، للاحتجاج علي ما وصفوة ببلطجة الداخلية وتجديدهم حبس نيابة الفيوم لعدد من رافضي الانقلاب بعد أن أخلت المحكمة سبيلهم .

 

و طالب المتظاهرون بالافراج عن جميع المعتقلين ، كما نددوا بالحالة الاقتصادية المتردية التي تشهدها مصر منذ بداية الانقلاب ، وتدهور الأحوال الأمنية وسلب حقوق المواطن الرئيسية ,حسبما  ذكروا .

 

وشهد بندر الفيوم عدد من الفعاليات المناهضة للانقلاب منها : سلاسل بشرية امتدت أمام مسجد الشبان المسلمين عقب صلاة العشاء .

 

وتحركت بمسيرة حاشدة جابت شوارع البارودية ودار الرماد ، حاملين صوراً للرئيس مرسي وصوراً للمعتقلين ، ولآفتات كُتب عليها مفارقات بين عهد الرئيس مرسي وعهد الانقلاب ، ولآفتات أخري مناهضة لحكم العسكر في مصر .

 

كما بدأت سلاسل أخري أمام مسجد أبو بكر بباغوص ، لتتحرك من أمامة مسيرة تجوب شوارع باغوص والجون الفنية ، مرددين هتافات أبرزها : " يسقط يسقط حكم العسكر ..احنا الشعب الخط الأحمر " ، " احنا الشعب ودي كلمتنا .. يرجع مرسي نروح بيتنا " ، " عسكر عسكر يحكم لية .. هيا معسكر ولا اية " ، " مصر ما يحكمهاش سفاح .. يسقط يسقط عبد الفتاح " .

 

وأكد المتظاهرون علي صمودهم واستمرار وتجدد فعالياتهم حتي تتحقق مطالبهم كاملة ويسقط الانقلاب ، ويتم الافراج عن جميع المعتقلين في سجون الانقلاب ، ويحاسب كل من تسبب في قتل المصريين وعلي رأسهم قائد الانقلاب الفريق عبد الفتاح السيسي ووزير داخليتة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية .

 

 

د

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023