شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إضراب 10أيام.. هندسة المنصورة تستجيب لرغبات الطلاب

بعد إضراب 10أيام.. هندسة المنصورة تستجيب لرغبات الطلاب
  بعد الإضراب الذي تشهدة كلية الهندسة جامعة المنصورة عن...

 

بعد الإضراب الذي تشهدة كلية الهندسة جامعة المنصورة عن الدراسة  لليوم العاشر على التوالي عن الدراسة أصدر مجلس الكلية الهندسة بيان على خلفية أحداث محاولة اقتحام طلاب التربية الرياضية المؤيدين للسيسي للكلية  ووصف سيد عبد الخالق رئيس الجامعة لطلبة الهندسة بالبلطجية ولأساتذتهم بالمحرضين .

 

وأعلن مجلس الكلية في بيانه كامل اعتزازه بطلاب الكلية وأساتذتها والهيئة المعاونة وجميع العاملين معربًا عن احترامه لمشاعر الطلاب وتقدير كبريائهم.

 

وأوضح أن المجلس يرفض رفضًا قاطعًا سواء بالتلميح أو التصريح (من أى فرد أو مؤسسة داخل الجامعة أو خارجها ) توجيه أدنى قدر من الأذى لطلاب الكلية أو وصفهم بأوصاف لا تتناسب مع قدر ومكانة منسوبى كلية الهندسة .

 

وأشار أن المجلس  يقدر ويعتز بكامل هيئته أن طلاب الكلية الأوفياء قد ساهموا بقدر كبير فى حماية الكلية والأشخاص وذلك يوم 30-10-2013 حين تم الاعتداء على الكلية من قبل بعض الأشخاص (وسوف تتم ملاحقتهم ولن يفلتوا بفعلتهم) الذين هاجموا الكلية بكل عنف وبطريقة لا يمكن وصفها إلا بالهمجية.

 

وذكر أن مجلس الكلية يقوم بتشكيل لجان مسئولة عن متابعة وتجميع كافة الأدلة والمستندات والشهادات اللازمة لاظهار حقيقة الموقف، وتقديم الدعم الكامل والتعويضات المناسبة لابناؤنا الطلاب المضارين من هذه الأحداث وتبعاتها.

 

وأعلن مجلس الكلية  رفضه بشكل مطلق تسييس الأحداث والانزلاق الى التحزب والعصبية – ومطالبة الجميع بالتحلى بالأخلاق الجامعية الحميدة.

 

7كما ناشد أعضاء هيئة التدريس بالأخذ فى الاعتبار أن غياب الطلاب عن أداء الامتحانات الفصلية فى الأيام من السبت وحتى الثلاثاء – يمكن اعتباره غياب بعذر.

 

وأشار إلى السعى الجاد ووضع خطة لتوفير الأمن التام لأبناؤنا الطلاب مؤكدًا أنه لن يتم عقاب الطلاب من جراء ابداء رأيهم بل سوف يتم تشجيعهم وتوجيهم على ابداء رأيهم بالطرق السليمة.

 

وأهاب المجلس  من الجميع الالتزام والعودة إلى استئناف الحياة التعليمية الجادة والسعى لتعويض ما فات .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023