شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد تظاهرات اليوم..الزقازيق وأسيوط الأكثر سخونة

حصاد تظاهرات اليوم..الزقازيق وأسيوط الأكثر سخونة
  شهد اليوم (الاثنين) زخم كبير في تظاهرات الطلاب على مستوى 4...

 

شهد اليوم (الاثنين) زخم كبير في تظاهرات الطلاب على مستوى 4 جامعات خاصة في جامعة أسيوط والزقازيق والتي نتج عنها دفع مجموعات من البلطجية للاعتداء على الطلاب فضلًا عن إلقاء قنابل الغاز في جامعة أسيوط من قبل الأمن.

 

 وشهدت جامعة الزقازيق هجوم لمجموعات من البلطجية على الطلاب الرافضين للانقلاب وتواردت أنباء عن وقوع إصابات بينما واجهت قوات الأمن طلاب جامعة أسيوط بالقنابل المسيلة للدموع  لمنع الخروج من داخل الحرم الجامعي لخارجه .

 

وفي كلية طب شبين الكوم نظم الطلاب تظاهرات لرفض الانقلاب العسكرى والمطالبة بعودة الشرعية والافراج عن المعتقلين وذلك ضمن فعاليات أسبوع "الحرية للشرفاء"، التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية طوال الأسبوع الحالي.

 

ورفع الطلاب المشاركون في المسيرة لافتات تطالب بالإفراج عن كافة المعتقلين وخاصة طلاب الجامعات والمدارس، الذين تم اعتقالهم لمشاركتهم في فعاليات مناهضة للانقلاب، مرددين العديد من الهتافات، ومنها "الحرية للشرفاء.. يسقط حكم الجبناء، اسجن واحد اسجن ميه مش هانفرط في الشرعية، يسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط كل عبيد العسكر، الانقلاب هو الارهاب ، ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب واحنا جيران والباب فى الباب، قول متخافشى العسكر لازم يمشى ".

 

وشهدت  جامعة الزقازيق  انتفاضة للطلاب تحت عنوان "الحرائر خط احمر" حيث خرجت المسيرة من أمام كلية الهندسة لتجوب انحاء الجامعة رافعين اللافتات التي تندد باعتقال الطالبات ويؤكدون استمراريتهم في مسيرتهم ضد حكم العسكر والانقلاب.

 


ورداً على ما حدث الاثنين الماضى من اقتحام واعتقال قوات الأمن لطلاب جامعة أسيوط تظاهر طلاب الجامعةاليوم فيما سموه "انتفاضة  جامعة أسيوط الثانية" وقابلتهم قوات الأمن بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

 


في سياق متصل نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب وقفة احتجاجية بالمعهد العالى للهندسة والتكنولجيا رافعين لافتات تندد باعتقال النساء مرددين الهتافات المنددة بحكم العسكر وباعتقال محمد سعد الحسينى محمد الشاذلىزملائهم بالمعهد.

 

وواصل طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة اليوم إضرابهم عن الدراسة لليوم التاسع و عن حضور إمتحان الميدتيرم لليوم الثالث، إعتراضاً على عدم تنفيذ الإدارة لمطالبهم بعد إعتداء البلطجية عليهم يوم الأربعاء 30/10 ،بالرغم من بيان إدارة الجامعة الذى صدر أمس الأحد والذي نفى أن تكون الإدارة وصفتهم.

 


كما نظم طلاب كلية العلوم جامعة المنصورة وقفة أمام مكتب العميد إحتجاجاً على عدم إتخاذ إدارة الكلية أي موقف للتضامن مع زميلهم المعتقل – الطالب إسلام رشاد.من قبل قوات الإنقلاب عقب مظاهرة مضادة للإنقلاب العسكري خرجت من الجامعة.

 

وفي كلية الأسنان جامعة المنصورة  نظم الطلاب معرضاً فنياً يحتوي على لوحات فنية تبين جرائم الانقلاب و صور الشهداء والمعتقلين، و منتجات عليها شعار رابعة.

 

القاء القنابل المسية للدموع بجامعة أسيوط

طلاب شبين الكوم

طلاب الزقاويق

طلاب المعهد العالي للتكنولوجيا

طلاب كلية دار العلوم جامة المنصورة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023