شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدماطي: مرسي يحي صمود المصريين..ويكشف مكان احتجازه بأبو قير

الدماطي: مرسي يحي صمود المصريين..ويكشف مكان احتجازه بأبو قير
أفاد محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع،اليوم الاثنين أن الرئيس محمد مرسي طلب منه توصيل التحية للمصريين على صمودهم الذي يشجعه...

أفاد محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع،اليوم الاثنين أن الرئيس محمد مرسي طلب منه توصيل التحية للمصريين على صمودهم الذي يشجعه على صموده، مشيرًا إلي أن الرئيس ردد 3مرات أنه رئيس الجمهورية، وهتف بسقوط حكم العسكر، وضد الانقلاب.

 

وأشار الدماطي، في مداخلة له على الجزيرة مباشر مصر"، إلى سؤال الرئيس عن حالة الزخم بالشارع المصري، في الوقت الذي يُسمح له  بمتابعة قناة واحدة، وإلى تأكيد أعضاء هيئة الدفاع المكونه منه ، و أسامة الحلو، و محمد طوسون، و محمد العوا  التي قابلت الرئيس، وقيادات الإخوان لمدة  تتراوح مابين 25و30 دقيقة ، على اتساع الشريحة الشعبية الرافضين للانقلاب لتضم تيار شعبي إلي جانب التيار الإسلامي.

 

وتابع : أن الرئيس أكد على رفضه للحديث مع  الأشخاص التى قابلته خلال فترة احتجازه، وجاءت لتحقق معه في قضية وادي النطرون والقضايا الآخرى رغم ملاحقتهم له ، وأنه كان يتركهم ويتجه للجلوس في مكان آخر، ويعطي لهم ظهره، كاشفًا عن احتجازه طيلة الفترة الماضي منذ يوم5 يوليو  بالقاعدة البحرية في أبو قير بالأسكندرية.

 

وأكد الدماطي أن الدكتور محمد العوا، عضو هيئة الدفاع، أبلع القضاة بأنه موكل من حزب الحرية والعدالة للدفاع وأن الرئيس لم يؤكله حتى الآن، وأن العوا شدد على نص المادة 25 من دستور 2012 التى تؤكد على محاكمة الرئيس بعد موافقة ثلت البرلمان ، وفي محاكمة يمثل الإدعاء فيه النائب العام.

 

وبالنسبة لما دار بالجلسة، نفي الدماطي ما تداولته وسائل الإعلام من طلب القاضي من الرئيس ارتداء بدلة الحبس، مضيفًا أن حالة الهرج التى تسببت في رفع الجلسة كانت بسبب هتافات رافضي الانقلاب بسقوط العسكر، التى قوبلت بهتافات مضادة من قبل مؤيدي الانقلاب.

 

وبخصوص الهيئة التى كان عليها الرئيس، أوضح الماطي أن الرئيس ظهر لهم بمظهر براق وملابس نظيفة على عكس المتوقع، بدى صلب ويتمتع بصلابة وشجاعة غير معتادة ومتقبل لكل شىء، ممايشير إلى المعاملة اللائقة التى يتلقاها كما كان ولا يزال رئيس للجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023