شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم أحداث الأمس..طلبة الزقازيق يواصلون تظاهراتهم

رغم أحداث  الأمس..طلبة الزقازيق يواصلون تظاهراتهم
  واصل طلاب جامعة الزقازيق مشاركة شباب ضد الانقلاب الفعاليات المختلفة لرفض الانقلاب ونظموا اليوم عدة...

 

واصل طلاب جامعة الزقازيق مشاركة شباب ضد الانقلاب الفعاليات المختلفة لرفض الانقلاب ونظموا اليوم عدة فعاليات احتجاجا على اعتقال 11 من زملائهم أمس بعد سحلهم وضربهم من قبل بلطجية بدعم من رئيس الجامعة الذي سمح لهم بالدخول إلى مبنى رئاسة الجامعة، والاعتداء على الطلاب بالأسلحة البيضاء، وإلقاء الحجارة، وإطلاق الخرطوش عليهم مما نتج عنه إصابة 60 طالب وطالبة.

 

وقام طلاب كلية الحقوق والتربية جامعة الزقازيق صباح اليوم بعمل سلسلة بشرية داخل الجامعة ضد الانقلاب، حاملين صور زملائهم الشهداء، والمصابين، والمعتقلين، تذكيراً منهم لما قام به الانقلاب العسكري في حق زملائهم.

 

 كما نظم طلاب كلية الهندسة بقسم الكهرباء فريزنج صامت تنديدا باعتقال زملائهم، وأعضاء هيئة التدريس ، وعمليات القمع والمداهمة لبيوت المواطنين لرفضهم الانقلاب، ومطالبتهم بالعودة للشرعية.

 

وكان طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق قد أصدروا بيانا استنكروا فيه قيام رجال الأمن داخل الجامعة بقيادة مجموعة من البلطجيه، برعاية رئيس الجامعة، والعقيد شريف عبدالفتاح، مدير أمن الجامعة وغيره من موظفي الجامعة  بالإعتداء على الطلاب  في محاولة منهم لكسر إرادة الطلاب.

 

وذكر البيان "إذا كان أمن الجامعة يظن أن باستطاعته وقف غضب الطلاب فهم واهمون بل إن كانوا يظنون أن فصل الطلاب واعتقالهم سيجعلهم يتراجعون قطعا هم مخطئون فنفوسنا نفوس أحرار تأبى المذلة ..فليعتقلونا أو فليفصلونا بل فليقتلونا ..ولكننا والله لن نخون عهدنا مع الله عهدنا أن نحرر وطننا من هذا اﻻنقلاب العسكري الغاشم فدمائنا الغالية رخيصة إذا ما أنارت سماء الوطن ".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023