شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

50 ألف كفالة لابراهيم سليمان في قضية الاستيلاء على أراضى الدولة

50 ألف كفالة لابراهيم سليمان في قضية الاستيلاء على أراضى الدولة
قررت هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل للتحقيق في وقائع الاستيلاء على أراضي الدولة  اليوم السبت إخلاء سبيل...

قررت هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل للتحقيق في وقائع الاستيلاء على أراضي الدولة  اليوم السبت إخلاء سبيل محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه على ذمة التحقيق و ذلك على خلفية اتهامه بتمكين الغير من الاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضي الدولة التابعة لوزارة الزراعة .

 

وكان مستشارو التحقيق قد أسندوا إلى إبراهيم سليمان قيامه بتسليم مساحة 7ر24 كم مربع لصالح إحدى الشركات، مخالفة للقرار الجمهوري الصادر بأن تتسلم الشركة مساحة 22 كم مربع فقط,وهو الامر الذى مكن الشركة من التعدي على مساحة 7ر2 كم مربع بدون وجه حق، على نحو ساهم في تربيح الغير "الشركة" بغير وجه حق ومثل إهدارا للمال العام, حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط .

 

 

وأنكر سليمان ما هو منسوب إليه من اتهامات، وألقى باللوم على أحد النواب السابقين لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومدير الإدارة العامة للأجهزة الخارجية بهيئة ميناء القاهرة الجوي السابق ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة بالاشتراك مع مسئولين آخرين، مؤكدا أن وزير الإسكان "بصفته" لا يتدخل في النواحي الفنية وانه غير مسئول عن أي أخطاء يرتكبها الموظفون بالشئون الفنية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023