شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المواطن ..”احنا الشعب الغلبان اللي بيتاخد في الرجلين”

المواطن ..”احنا الشعب الغلبان اللي بيتاخد في الرجلين”
  "مهو احنا الشعب الغلبان اللي بيتاخد في الرجلين" بهذه العبارة أنهى أحد كبار السن جِدالاً قلما يخلو منه...

 

"مهو احنا الشعب الغلبان اللي بيتاخد في الرجلين" بهذه العبارة أنهى أحد كبار السن جِدالاً قلما يخلو منه أي "سرفيس" في مدينة المنصورة اليوم ، وذلك بعد مضاعفة الأجرة بالقوة من قبل السائقين .

 

حيث قام السائقون بتقسيم الخطوط إلى خطين، وأصبح لكل خط أجرة منفصلة، حيث تحول خط الدراسات – الجامعة إلى الدراسات -جيهان وجيهان -الجامعة ، وتحول خط جديلة – الترعة إلى جديلة -الإستاد والإستاد – الترعة ، وهكذا في باقي الخطوط ، معللين ذلك بزيادة أسعار قطع الغيار ، وغلو المعيشة بصفة عامة .

 

يقول محمد معوض "سائق سرفيس" : غلو الأسعار في كافة احتياجات المنزل إضطرنا لعمل ذلك ، ونحن خائفين من عدم مسامحة الركاب لنا ، بس نعمل ايه ؟!"

 

ويذكر عادل بنداري "تباع"  أن مدة الدور الواحد في خط السرفيس أصبحت تأخذ وقت كبير جدا ، بسبب الإزحادم الشديد وقلة التنظيم المروري .

 

وعلق إبراهيم الهنداوي "أحد الركاب" قائلا : "مجتش على السواقين يعني ، البلد كلها بتاكل في بعض"

 

يُذكر أن الأجرة الرسمية للسرفيس في مدينة المنصورة نصف جنيه لجميع الخطوط ، وفي عهد الرئيس محمد مرسي قام سائقو السرفيس بعمل إضراب عن العمل مطالبين بمضاعفة الأجرة وذلك لزيادة قيمة المخالفات والكارته السنوية عليهم ، فقام المحافظ آنذاك اللواء صلاح المعداوي بعد وساطة الدكتور عماد شمس – النائب في مجلس الشعب السابق – بعمل اجتماع معهم تقرر خلاله إلغاء قيم المخالفات المستحقة وإنقاص قيمة الكارته السنوية ، فعاد السائقون للعمل بانتظام، وبعدها بفترة ضاعف السائقون الأجرة متتعللين بأزمة السولار والبنزين ، فتعاطف المواطنون معهم وتقبلوا ذلك .

 

وتبعاً لذلك قامت سيارات الأجرة بدورها أيضاً بزيادة أسعارها ، حيث أصبحت تكلفة "البندرية" سبع جنيهات بدلاً من خمسة ، مما يوقع بلا شك عبء كبير على جميع المواطنين، ويُنبيء بعجز أجهزة الدولة الرقابية عن العمل على مصلحة المواطن .

 

ويظل لسان حال المواطن  "مهو احنا الشعب الغلبان اللي بيتاخد في الرجلين"!

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023